السويدية للمسرح تقيم مسرحا مدرسيا في قطاع غزة

الإثنين، 30 مايو 2016 11:13 م
السويدية للمسرح تقيم مسرحا مدرسيا في قطاع غزة
صورة تعبيرية

استقبل سمير مطير، وكيل وزارة الثقافة الفلسطينية، لوتا شاولوفيست، مديرة المؤسسة السويدية للمسرح، وذلك في مقر الوزارة بمدينة غزة، وحضر اللقاء كل من: سامي أبووطفة مدير عام العمل الأهلي ومحمد العرعير مدير عام العلاقات والمشاريع بوزارة الثقافة.

وقدمت شاولوفيست مقترحًا خاصًا بإقامة مشروع لإحياء المسرح المدرسي في قطاع غزة من أجل مساعدة الطلاب الفلسطينيين على التعبير عن أنفسهم من خلال الأعمال المسرحية التي تمكنهم من نقل رسالتهم للعالم والتعبير عن أنفسهم بشكلٍ عام، مما يساعد في الدعم النفسي لهم واكتشاف مواهبهم الفنية.

كما وعدت بأن تعرض المشروع على المؤسسة الوطنية السويدية للمسرح المتنقل للحصول على الدعم والتمويل، من أجل توفير ما يلزم من أجهزة ومعدات وخدمات تشغيلية لهذا المشروع، بحيثُ يتم الاستفادة من الكفاءات البشرية المتوفرة في قطاع غزة لتنفيذ المشروع.

وأكدت أنّها ستعمل على هذا المشروع من خلال شبكة وطنية فلسطينية، تضم عددا من الوزارات ذات العلاقة والمؤسسات الأهلية المختصة.

وأثنى مطير من جهته على المشروع المقترح، مؤكدًا استعداد وزارة الثقافة للتعاون والعمل من إنجاح هذا المشروع. وفي ختام اللقاء شكر مطير ضيفته على مساندتها للشعب الفلسطيني، وأثنى على التضامن السويدي الرسمي والشعبي مع القضية الفلسطينية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق