كوريا الجنوبية وأوغندا تدشنان برنامجا للمساعدات في كمبالا

الإثنين، 30 مايو 2016 03:33 م
كوريا الجنوبية وأوغندا تدشنان برنامجا للمساعدات في كمبالا
كورية الجنوبية بارك كون هيه

دشنت الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه ونظيرها الأوغندي يوري موسيفيني اليوم /الإثنين/ برنامج المساعدات الكورية الجنوبية لأوغندا، وذلك في أحدث مؤشر على التزام سول بتعزيز التعاون من أجل التنمية في إفريقيا.

وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أن بارك وموسيفيني حضرا حفل تدشين البرنامج في مبيجي، وهي بلدة في وسط أوغندا.

وتم تصميم برنامج "المساعدات الكورية" لتوفير الرعاية الصحية المتنقلة وتوفير الدعم الغذائي للسكان المحليين في المناطق المحرومة من الخدمات الطبية باستخدام 10 مركبات، بما في ذلك سيارات الإسعاف.

كما يسمح البرنامج للسكان المحليين بتجربة الثقافة الكورية الجنوبية، وسيعمل تسعة أطباء وممرضين من كوريا الجنوبية مع 10 من نظرائهم الأوغنديين لتوفير الخدمات الطبية الأساسية لنحو 150 من السكان المحليين بالقرب من مبيجي، وفقا لمسؤولين من كوريا الجنوبية.

وقالت كوريا الجنوبية إنها تنوي تقديم برنامج المساعدات الكورية للأوغنديين مرة واحدة أو مرتين في الشهر. والتقت بارك وموسيفيني في مبيجي مع عدد من زعماء اثنتي عشرة قرية في أوغندا، في حفل افتتاح مرافق لتدريب السكان المحليين على الزراعة.

ويرجع الفضل إلى برنامج التنمية الريفية، التي بدأها والد بارك الرئيس السابق بارك تشونغ هيه في السبعينات، في المساعدة في تحديث الريف والاقتصاد الكوري الجنوبي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة