تفاصيل هجمات القوات المسلحة ضد الإرهابيين بسيناء

الجمعة، 11 سبتمبر 2015 02:36 م
تفاصيل هجمات القوات المسلحة ضد  الإرهابيين بسيناء

تواصل القوات المسلحة هجماتها ضد العناصر الإرهابية بسيناء «حق الشهيد»، والتي أسفرت فى اربع ايام عن قتل 134 من العناصر التكفيرية المسلحة والقبض على عدد 195 فرد أخرين.

وتدمير 15 عربة و100 دراجة نارية تستخدمها العناصر التكفيرية فى عملياتها الارهابية والاجرامية وستة مخازن كبيرة تحتوى على مواد متفجرة واكتشاف وتدمير ست فتحات انفاق علي الشريط الحدودي بالاضافة الى حرق عدد كبير من العشش والاوكار وابطال مفعول 46عبوة ناسفة.

وفي إطار جهود القوات المسلحة المتواصلة لإقتلاع جذور الإرهاب قامت القوات المسلحة ومعها عناصر من الشرطة المدنية بالعملية الشاملة «حق الشهيد» اعتباراً من يوم الإثنين 7/9/2015 وذلك للقضاء علي العناصر الإرهابية بمناطق «العريش – الشيخ زويد – ورفح » بشمال سيناء وبعض المناطق بوسط سيناء.

وفي هذا الإطار قامت عناصر من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين مدعومة بعناصر من الصاعقة وقوات التدخل السريع وبمعاونة وحدات مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة المدنية وتحت غطاء جوى بمداهمة البؤر الإرهابية، والقضاء علي العناصر التكفيرية التي تتحصن بها.

وقد اسفرت نتائج العملية على مدار الايام الاربعة الماضية عن قتل 134 من العناصر التكفيرية المسلحة والقبض على 195 فرد أخرين وتدمير 15 عربة و100 دراجة نارية تستخدمها العناصر التكفيرية فى عملياتها الارهابية والاجرامية وستة مخازن كبيرة تحتوى على مواد متفجرة واكتشاف وتدمير ست فتحات انفاق علي الشريط الحدودي بالاضافة الى حرق عدد كبير من العشش والاوكار وابطال مفعول 46عبوة ناسفة.

وكانت النتائج التفصلية كالاتى :-

فى اليوم الاول تم قتل 29 عنصر إرهابياً وتدمير المناطق التي تتمركز بها هذه العناصر، بالإضافة إلي عدد من العربات والأدوات التي تستخدمها تلك العناصر في عملياتها الإجرامية، كما قامت العناصر المتخصصة من القوات المسلحة بتطهير المواقع والمنشاَت والطرق الرئيسية من العبوات الناسفة التي قامت تلك العناصر الإجرامية بنشرها بتلك المناطق، وخلال مداهمة إحدي البؤر الإرهابية إنفجرت عبوة ناسفة في أحد مركبات القوات المسلحة مما أسفر عن إستشهاد ضابط وجندي وإصابة أربعة أخرين.

وقد اسفرت نتائج اليوم الثانى من العملية الشاملة «حق الشهيد» عن قتل 27 من العناصر التكفيرية المسلحة والقبض على عدد 154 أخرين من المشتبه بهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق