بورفؤاد تعلن الانتهاء من ترميم المجمع الاسلامي

الأحد، 29 مايو 2016 04:05 م
بورفؤاد تعلن الانتهاء من ترميم المجمع الاسلامي
المجمع الاسلامي
محمد يحيي

أعلن مجلس ادارة مدينة بورفؤاد بمحافظة بورسعيد، عصر اليوم الاحد، الانتهاء من ترميم المجمع الاسمي و انه سيتم تسليم المجمع يوم الخميس المقبل للبدء في عمليات النظافة الداخلية للمسجد.

وأضاف مجلس المدينة انه يأتي ذلك بعد الانتهاء من جميع الترميمات الداخلية بكل دقة لتأمين سلامة المصليين خلال شهر رمضان المعظم.

جدير بالذكر أن المجمع الاسلامي الكبير يقع بمدينة بورفؤاد ويطل علي قناة السويس وقد تم البدء في ترميمه قبل حلول شهر رمضان المعظم للسماح للمواطنين باقامة الصلوات والتراويح والتهجد داخل المسجد الكبير للمجمع الذي يرتاده الآلاف من مواطني بورفؤاد علي مدار العقود الثلاثة الماضية خاصة خلال أيام وليالي شهر رمضان والمناسبات الدينية‏.

وكان قرارا بالاغلاق قد صدر بحق المجمع الاسلامي عقب سقوط بعض اجزاء من الواجهة الخارجية للمئذنة الرئيسية وهو ما استدعي الاغلاق الفوري للمسجد من جانب مديرية الاوقاف حفاظا علي ارواح المصلين.

وامتد قرار الاغلاق ليشمل ملحقات المجمع ومن بينها المركز الطبي الذي كان يقدم خدماته الطبية لمحدودي الدخل من اهالي بورفؤاد باسعار رمزية علي الرغم من ابتعاد المركز عن المئذنة وذلك علي الرغم من مناشدة الأهالي لمسئولي المحافظة ومجلس المدينة باستمرار مهمته وخدماته المؤداة لقطاع كبير من الاهالي غير القادرين وهو مارفضه مسئولو مديرية الاوقاف ببورسعيد والذين رهنوا إعادة افتتاح المركز بانتهاء عملية الصيانة المطلوبة للمجمع بالكامل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق