"htc" يقضي على آمال جالاكسي إس 6 بلس

الأربعاء، 21 أكتوبر 2015 01:33 م
"htc" يقضي على آمال جالاكسي إس 6 بلس
htc

صدمة كبيرة تلقاها العديد من عشاق التكنولوجيا حول العالم، عقب إطلاق شركة HTC اليوم الأربعاء، هاتفها الجديد One A9، حيث اتضح أنه مختلف تمامًا عن Aero، الذي أشيع أنه سيكون بمعالج ميدياتك هيليو عشاري النواة، كما يتضمن مكبرات صوت ستيريو، وهي مواصفات ليست موجودة في One A9، الأمر الذي يضمن له مكان بين منافسيها جالاكسي إس 6 بلس، وآى فون 6 بلس.

وOne A9 يحتوي على عدد من الإيجابيات والسلبيات، ولكن هناك 8 ميزات كانت ستحول الهاتف إلى هاتف مميز للشركة، ولكنه لم يتضمنها، ترصدها "فيتو" وهي:

8 ميزات بـ«HTC One
1- أين هي مكبرات صوت ستيريو؟
كانت الميزة المتوقع طرحها في الهاتف الجديد هي مكبرات الصوت الستيريو BoomSound، وهي ميزة ترجح كفة الهاتف كثيرًا، ولكن الهاتف الجديد خيب آمال المستخدمين الذين انتظروا هذه الميزة.

8 ميزات بـ«HTC One
2- أداء الأزرار:
هناك جهاز استشعار لماسح البصمات في الجزء السفلي من الهاتف، مما يضاعف من عمل زر القائمة، ولكن لماذا لم يضف الهاتف أزرار أخرى للعودة ولعمل التطبيقات الحديثة للتخلص من الأزرار الافتراضية، وهو الأمر الذي شهد الكثير من الجدل خلال العامين الماضيين.

8 ميزات بـ«HTC One
3- معالج أكثر قوة:
معالج سناب دراجون 617 أقوى من 615، حيث يوفر سرعة نقل بيانات LTE، بترددات أعلى، ومعالج كوالكوم يتميز بالشحن السريع 3.0، ولكن هذا لا يعني أنه الأفضل فهناك معالج ميديا تيك هيليو X20 أو كوالكوم أنف العجل 820 واللذان بدأ استخدامهم بالفعل في عدد من الهواتف القادمة.

8 ميزات بـ«HTC One
4- رامات 3GB لم تعد كافية:
أعلنت الشركة عن نسختين من هاتف A9، الأقل 16 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية، و2GB من ذاكرة الوصول العشوائي "رام"، والأفضل 32GB من سعة التخزين الداخلية و3GB من ذاكرة الوصول العشوائي "رام"، وهي رامات أصبحت قليلة بالنسبة إلى الاستخدام الحالي للمستهلكين.

8 ميزات بـ«HTC One
5- بطارية أكبر:
بطارية هاتف One A9 بقوة 2150، وهي متواضعة بالنسبة إلى هواتف الأندرويد، ولذا فهناك شكوك حول قدرة الهاتف على العمل لفترات متوسطة مع الاستخدام الكثيف.

8 ميزات بـ«HTC One
6- الشحن اللاسلكي:
الشحن اللاسلكي ميزة مريحة للغاية، وبدأت للزحف إلى معظم الهواتف الذكية في عام 2015، إن لم يكن جميعها، كما أنها من الميزات الأكثر شعبية خلال العام الجاري، ولكن الهاتف الجديد لم يتضمنها بالرغم من ذلك.

8 ميزات بـ«HTC One
7- مقاومة المياه:
عن عمد أم بغير عمد، تتعرض هواتفها للمياه ورزازها خاصة مع الأجواء شديدة البرودة والممطرة، وعلى الأقل نحتاج إلى هاتف ذكي ذي طلاء مقاوم للمياه، وHTC لديها حماية UH OH، ولكن لم يتم التأكد من تضمينها، وهي تحمي ولكن ليس بدرجة كبيرة، فمجرد إسقاط المطر على الهاتف قد يسبب مشكلات في الهاتف الجديد.

8 ميزات بـ«HTC One
8- ميزة IR blaster:
هي سمة أصبحت مهمة في الهواتف الذكية الجديدة لتحويلها إلى جهاز تحكم عن بعد لجميع الأشياء حولك، إلا أن عددًا من الشركات قامت بحذفها خلال العام الجاري أهمها شركة سامسونج والآن أيضًا أهملتها شركة HTC.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق