مسابقات للألعاب الإلكترونية والمشي بالمركز الأوليمبي فى إطارالاحتفالات بيوم إفريقيا

الأحد، 29 مايو 2016 01:06 ص
مسابقات للألعاب الإلكترونية والمشي بالمركز الأوليمبي فى إطارالاحتفالات بيوم إفريقيا

نظمت الإدارة المركزية للتنمية والبرامج بوزارة الشباب والرياضة، اليوم السبت، مسابقات للألعاب الإلكترونية والمشي بالمركز الأوليمبي بالمعادي، فى اطار احتفال مصر بيوم إفريقيا، تحت شعار "قارة واحدة قلب واحد"، حيث تقوم مصر بالاحتفال في مثل هذا التوقيت من كل عام.

ويواكب الاحتفال بيوم إفريقيا هذا العام، وجود مصر في عضوية مجلس الأمن الدولي ممثلا عن إفريقيا لعام 2016/2017، مما يؤكد الريادة المصرية على مستوى القارة السمراء.

وتشارك وزارة الرياضة فى الاحتفالات بيوم إفريقيا والتي تختتم غدا الأحد بمركز شباب الجزيرة مع وزارات "الخارجية والثقافة والتعليم العالي"، ومركز البحوث العربية والإفريقية، واتحاد الصحفيين الأفارقة والهيئة العامة للاستعلامات، والهيئة العربية للتصنيع، وهيئة تنشيط السياحة، وبعثة الاتحاد الإفريقي، والجمعية الإفريقية ومعهد البحوث والدراسات الإفريقية.

وكان مكتب الشباب الافريقي بوزارة الشباب والرياضة قد شارك في الاحتفالية التى نظمتها وزارة الخارجية بمناسبة يوم إفريقيا، بحضور السفير محمد ادريس - مساعد وزير الخارجية للشئون الافريقية، السفير عبد الحميد بوزاهر - الممثل الدائم للاتحاد الافريقي لدى جامعة الدول العربية، سيد فليفل - عضو مجلس النواب والخبير في الشئون الافريقية، جمال بيومي - مشرف مكتب الشباب الافريقي ومسئول العلاقات العربية والافريقية بوزارة الشباب والرياضة، حسن غزالي - منسق عام مكتب الشباب الافريقي ونائب الامين العام لاتحاد الشباب الافريقي، الدكتورة داليا عزام - عضو مكتب الشباب الافريقي، عبد الله مصطفى - عضو مكتب الشباب الافريقي.
و حضر الإحتفالية الدكتور محمد فائق - أمين المجلس القومى لحقوق الإنسان وأحد رموز العمل المصرى الافريقى، ولفيف من السفراء الافارقة المعتمدين بالقاهرة ومديرى المنظمات والمؤسسات الافريقية وأعضاء من مجلس النواب من لجنة افريقيا، وممثلى الجامعات والهيئات المعنية بالعمل الافريقى.

قال السفير محمد ادريس: "أنقل لكم تحيات وزير الخارجية سامح شكرى وإهتمامه بهذا الحدث، فالإحتفالية هذا العام مرتبطة بعدد من المناسبات فى مصر، يتم تنظيمها من خلال وزارة الخارحية وعدد من الوزارات و المؤسسات المصرية، كما تم إنارة مبنى وزارة الخارحية على النيل بكلمة افريقيا، لتعكس رسالة سلام وتنمية و كرامة من القاهرة الافريقية للعالم".

وتابع ادريس، خلال الاحتفال بالذكرى ال 53 لإنشاء منظمة الوحدة الافريقية "منظمة الإتحاد الافريقي حالياً"، إنها فرصة للتعبير عن الاحترام للآباء المؤسسين لتلك المنظمة، ففى هذا اليوم عام 1963 بدأ هؤلاء الرجال العظام مدفوعين بالآمال و المشاعر الفياضة العميقة تجاه قارتهم الام ، وبإيمانهم القوى بحقوق الشعوب الافريقية فى الحرية و الوحدة و التماسك، بإنشاء المؤسسة التى ستكون حارسة لتطلعات الافارقة وهو ما ترجمته كلمات نكروما" اننى لست افريقيا لانى ولدت بافريقيا و لكن لأن إفريقيا ولدت بداخلى.

ومن جهه أخرى تواصل وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز عقد المقابلات الشخصية مع الشباب والفتيات للمشاركة في البرنامج العالمي لقادة الجيل القادم 2016، والتي تقام تحت رعاية مجلس الوزراء الياباني خلال الفترة من 17 يناير وحتى 3 مارس 2017.

أشارت الدكتورة أمل جمال - رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة الى انه تقدم للمقابلات الشخصية خلال ثلاثة أيام قرابة (900) شاب وفتاة من مختلف محافظات الجمهورية ، وإتسمت تلك المقابلات بزيادة كبيرة في عدد الفتيات عن الشباب.

أوضحت أنه نظراً للأعداد الكبيرة والمتزايدة تم إقامة أربع لجان للإختبارات ضمت أهم كوادر الوزارة من الإدارة العامة للعلاقات العامة والخارجية ، مبينة انه تم الإعلان عن تلك الإختبارات على وسائل التواصل الإجتماعي والموقع الرسمي لوزارة الشباب باعتبارها الأكثر إنتشاراً بين فئات الشباب.

ونجحت وزارة الشباب والرياضة المصرية في تفعيل التعاون الثنائي على صعيد الأنشطة الشبابية المشتركة مع دولة اليابان، بعد عقدها لسلسلة من الإجتماعات مع مسئولي السفارة اليابانية، وعودة المشاركة المصرية في الأنشطة التبادلية الثقافية المصرية اليابانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق