تركيب محولين كهربائيين بتكلفة 100 مليون جنيه لإنهاء مشكلة انقطاع التيار بالضبعة

السبت، 28 مايو 2016 05:46 م
تركيب محولين كهربائيين بتكلفة 100 مليون جنيه لإنهاء مشكلة انقطاع التيار بالضبعة
انقطاع التيار

أعلن رئيس قطاع كهرباء بمحافظة مطروح المهندس سعيد خليل عن وصول محولين كهربائيين قدرة 40 ميجاوات وقدرة 25 ميجاوات ، لإنشاء محطة محولات الضبعة الجديدة جهد 220 /66/22 كيلو فولت بتكلفة 100 مليون جنيه والمقرر الانتهاء منها في 30 يونيو المقبل.

وأضاف رئيس القطاع - في تصريح اليوم "السبت" - أن الهدف من إنشاء محطة محولات الضبعة الجديدة بموقع المحطة النووية، هو توصيل التيار الكهربائي للمدينة السكنية الجديدة ولمدينة الضبعة وضواحيها، وذلك بتوصيل كابلين أرضيين بطول 6 كم بتكلفة 3,2 مليون جنيه.

ومن جانبه، قال اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، أن مدينة الضبعة وضواحيها كانت تتغذي من قبل عن طريق خطين هوائيين قادمين من محطة محولات الحمراء بسيدي عبد الرحمن بطول 45 كم، وكانت الخطوط الهوائية تتأثر بالعوامل الجوية وتتسبب في انقطاع دائم للتيار الكهربائي لأهالي المدينة.

وأضاف المحافظ أن إنشاء محطة محولات الضبعة الجديدة ساهم في استقرار التغذية الكهربائية وتحسين الجهد عن الخط الهوائي نظرا لقرب المحطة من المدينة، بالإضافة إلى أنه سيتم توصيل المدينة بكابلات أرضية على أعلي كفاءة وتستوعب أحمال أضافية في المستقبل مع الاحتفاظ بالخطوط الهوائية كبديل احتياطي بين المحطتين الحمراء والضبعة الجديدة.

وأكد أن توصيل التيار الكهربائي من أقرب محطة كان من أحد المطالب الهامة لأهالي الضبعة لانتظام التيار الكهربائي بالمدينة .. مشيرا إلى أنه سيتم توصيل التيار من محولات الضبعة الجديدة بدلا من توصيل التيار من محطة الحمراء، وبذلك يتم القضاء علي مشكلة انقطاع التيار بتحويل الخطوط الهوائية إلي كابلات أرضية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة