الجبوري لرئيس بعثة «يونامي»: حياة العراقيين تحتل الأولوية لنا

الخميس، 26 مايو 2016 06:07 م
الجبوري لرئيس بعثة «يونامي»: حياة العراقيين تحتل الأولوية لنا
رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري

ناقش رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، اليوم الخميس، مع رئيس بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق «يونامي» يان كوبيتش، تطورات الأوضاع الأمنية والجهود المبذولة من أجل حلحلة الأزمة السياسية، والعمليات العسكرية ضد تنظيم «داعش» تحرير التي تجري في محافظة الأنبار.

وأكد الجبوري حرصه ومتابعته لسير المعارك في الفلوجة من أجل تجنيب المدنيين والعوائل المحاصرة الأذى، وقال: إننا نتطلع لخلاص آخر مدني من أبناء الفلوجة دون أن يمسه الأذى، وأن حياة وارواح اهلنا تحتل الاولوية في معركتنا ضد الارهاب.

وشدد على أنه في داخل الفلوجة أبرياء محاصرون ضحوا كثيرا لرفضهم إرهاب تنظيم «داعش» وأضاف: نحن اليوم قريبون منهم ونطمئنهم.

من جانبه، هنأ كوبيش رئيس البرلمان بالانتصارات وعمليات التحرير في قضاء الرطبة قبل أيام وفي قضاء الكرمة اليوم، واعتبر ان هذا النصر سيعطي مزيدا من الزخم ويرفع المعنويات لدى المقاتل العراقي لتحرير كافة تراب الوطن.

وكان كوبيش حث كافة الأطراف على القيام بكل جهد ممكن لحماية أرواح المدنيين والحفاظ على البنية التحتية بمدينة الفلوجة خلال العمليات الجارية لتحريرها، وفقًا للمبادئ الدولية لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي.

ودعا كوبيش جميع أطراف الصراع إلى التمسك الصارم بالقانون الإنساني الدولي، بما في ذلك مبادئ التمييز والتناسب وتوخي الحيطة والحذر عند القيام بالأعمال القتالية، وأن يضمنوا السماح للمدنيين بمغادرة المناطق التي قد يكون القتال دائرًا فيها في أمان وكرامة.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة