رئيس مجلس الأمة الجزائري يستقبل السفير محمد العرابي

الأربعاء، 25 مايو 2016 09:20 م
رئيس مجلس الأمة الجزائري يستقبل السفير محمد العرابي
رئيس مجلس الأمة الجزائري عبد القادر بن صالح

استقبل رئيس مجلس الأمة الجزائري عبد القادر بن صالح اليوم الأربعاء، السفير محمد العرابي رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان ووزير الخارجية الأسبق، الذي يزور الجزائر للمشاركة في الملتقى الدولي الذي ستنظمه لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس الشعبي الوطني حول "التحديات الجديدة للدبلوماسية البرلمانية".

وعبر العرابي - خلال اللقاء الذي حضره سفير مصر بالجزائر عمر أبو عيش- عن سعادته بأول زيارة يقوم بها للجزائر، مشيرا إلى أن إمدادات الغاز والبترول التي تلقتها مصر من الجزائر مكنت مصر من الصمود اقتصاديا، موضحا أنه تم الاتفاق على ضرورة تكثيف التعاون البرلماني عن طريق تبادل الوفود وتنظيم ندوات ولقاءات تسمح بالتعريف بمدى تجذر العلاقات الجزائرية المصرية.

وجرى أيضا خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث تم التأكيد على تقارب الرؤى حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقد أشار رئيس مجلس الأمة الجزائري خلال اللقاء إلى أن العلاقات الجزائرية المصرية في تطور مستمر، كما أن البلدين يواجهان نفس التحديات الخطيرة التي تتعدى الحدود الجغرافية لكليهما، وحتى تلك الخاصة بالمنطقة العربية ككل.

كما ذكر بن صالح بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين والتي لا يمكن أن تتأثر بأحداث ظرفية أو جانبية، وهو نفس المسار الذي تشهده العلاقات بين البرلمانين الجزائري والمصري، معربا عن أمله في أن يشكل برلمانا البلدين قوة واحدة تعبر بصوت واحد عن المواقف تجاه القضايا التي تواجه المنطقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق