بروتوكولات تنسيق وتعاون شامل بين كافة القطاعات الصحية بالمنيا

الأربعاء، 25 مايو 2016 12:34 م
بروتوكولات تنسيق وتعاون شامل بين كافة القطاعات الصحية بالمنيا
اللواء طارق نصر
نورهان الشيخ

اجتمع اللواء طارق نصر محافظ المنيا والدكتور جمال الدين علي أبو المجد رئيس جامعة المنيا مع قيادات المنظومة الصحية بالمحافظة وذلك للتنسيق والتعاون الشامل بين كافة مؤسسات قطاع الصحة بمحافظة المنيا ووضع رؤية عامة لتحسين الخدمة الصحية، وصياغة بروتوكولات تعاون حقيقية بين المؤسسات الصحية بالمحافظة لصالح المرضى.

جاء ذلك بحضور الدكتور حسني سيد عبد الغني عميد كلية الطب والدكتور مجدي مصطفي كامل نائب رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ووكيل كلية الطب والدكتور أشرف عثمان مدير المستشفي الجامعي والدكتورة أمنية رجب مدير مديرية الصحة بالمنيا والدكتور ياسر محمد مدير مركز أورام المنيا والدكتور أحمد أبو القاسم مدير المركز الإقليمي لنقل الدم والدكتور أحمد سيف مدير مرفق الإسعاف بالمنيا والدكتور أحمد حسن مدير التأمين الصحي بالمنيا ومديري المستشفيات بمراكز المحافظة ومستشفي جراحات اليوم الواحد.

وأكد الدكتور جمال أبو المجد رئيس جامعة المنيا علي تفاؤله الخاص بدعوة السيد محافظ المنيا لهذا الاجتماع وأن كل هذه المجهودات تصب في صالح المرضي، والاستفادة من كل الامكانيات في كل القطاعات وتنسيق آليات ومقترحات قابلة للتنفيذ بين مستشفيات الجامعة ومستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحي ومرفق الاسعاف وبنك الدم، مؤكداً بأنه لا يوجد شئ غير قابل للتطبيق ، مع ضرورة التنسيق في توزيع حالات الطواري لتقديم أفضل خدمة للمرضي.

كما أكد علي ضرورة تبادل الخبرات والتجارب العلمية والعملية بين كافة الجهات الصحية سواء كانت عامة أو تابعة للجامعة والعمل علي تنظيم الدورات التدريبية في شتي المجالات الصحية والتواصل مع المرضي في الاستقبال.

وأكد محافظ المنيا، بأن المحافظة لن تتواني عن تقديم كافة الدعم المادي أوالمعنوي لتقديم أحسن خدمة صحية للمواطن كما أكد بأنه سيتم تشكيل لجنة تنسيقية مكونة من مسئولي ومندوبي المؤسسات الصحية داخل المحافظة وذلك لصياغة بروتوكولات التعاون بينها وأنه سيتم عقد اجتماعات دورية بأعضاء اللجنة لعرض مقترحاتهم في مجال الصحة بالمحافظة.

كما أشادت الدكتورة امنية رجب بظهور روح التعاون والتكامل بين المنظومة الطبية في المحافظة في حوادث الطرق مؤكدة علي روح الفريق بين الاسعاف وبنك الدم والمستشفيات الجامعية ومستشفي المنيا العام.

كما نوه الدكتور حسني عبد الغني بالحاجة الي التنسيق في قطاع الطوارئ بتقسيم الايام والحالات وذلك لسد العجز في قطاع التمريض.

وأكد مدير معهد الاورام بأن المعهد به اجهزة متقدمة ومتميزة وأن المعهد علي أتم الاستعداد للتعاون وتقديم الخدمة للمرضي.
وأشار الدكتور احمد حسن مدير التامين الصحي إلي وجود أربع محاور للمشكلات الصحية بالمحافظة تشمل المشاكل المالية، والطوارئ، وتقديم افضل اداء من الأطباء لقطاع الطوارئ، والتدريب المستمر لأطقم الطوارئ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة