وزراء دفاع كوريا الجنوبية وأمريكا واليابان يجتمعون في سنغافورة الشهر المقبل

الأربعاء، 25 مايو 2016 11:59 ص
وزراء دفاع كوريا الجنوبية وأمريكا واليابان يجتمعون في سنغافورة الشهر المقبل
هان مين كو

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم /الأربعاء/ أن وزيرها هان مين كو سيجتمع مع نظيريه الأمريكي والياباني لمناقشة سبل التعاون في القضية النووية الكورية الشمالية بداية الشهر المقبل على هامش المنتدى الآسيوي للأمن لعام 2016، الذي من المقررعقده خلال الفترة بين 3 و5 يونيو المقبل في سنغافورة.
وأفادت وكالة أنباء /يونهاب/ الكورية الجنوبية بأن التهديدات النووية والصاروخية من كوريا الشمالية، وسبل التعاون بين الدول الثلاث لردع الاستفزازات الكورية الشمالية على رأس الأولويات في المواضيع التي سيتطرق إليها الوزراء.
كما من المقرر أن يعقد اجتماع ثنائي بين وزيري دفاع سول وواشنطن، واجتماع آخر بين وزيري دفاع سول وطوكيو على هامش المنتدى.
ومن المتوقع أن تجري مناقشة سبل تعزيز القدرات الدفاعية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة على رأسها ترسيخ استراتيجية "فور دي" خلال محادثات بين وزيري الدفاع الكوري والأمريكي.
ولم يستبعد مصدر في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إمكانية مناقشة نشر منظومة (ثاد)، قائلا إنه لا توجد خطة لمناقشة ذلك إلا أن جدول أعمال المحادثات الثنائية لم يحدد بعد.
ويتوقع أن يجتمع وزير الدفاع الكوري الجنوبي هان مين كو مع كل من وزيري الدفاع الفرنسي والسويسري لتبادل وجهات النظر حول القضية النووية الكورية الشمالية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة