بعد فحص أشلاء ضحايا الطائرة المنكوبة.. التقرير الأولي للطب الشرعي يؤكد تعرضهم لإنفجار.. مصر تتسلم من اليونان بيانات الرادار الخاص بالطائرة.. وإخلاء أخرى مصرية في مطار الكويت للاشتباه بوجود قنبلة

الثلاثاء، 24 مايو 2016 06:42 م
بعد فحص أشلاء ضحايا الطائرة المنكوبة.. التقرير الأولي للطب الشرعي يؤكد تعرضهم لإنفجار.. مصر تتسلم من اليونان بيانات الرادار الخاص بالطائرة.. وإخلاء أخرى مصرية في مطار الكويت للاشتباه بوجود قنبلة
نور اسماعيل

فى مفاجأة جديدة فى تحقيقات الطائرة المصرية المنكوبة، أكد التقرير الأولي للطب الشرعى بعد فحص أشلاء الضحايا تعرضهم لإنفجار قبل سقوط الطائرة، كما ستبدأ اليونان غداً الأربعاء تسليم بيانات الرادار الرئيسية الخاصة بالطائرة للسلطات المصرية.


تعرض الطائرة لإنفجار قبل سقوطها
أعلنت مصادر بلجنة التحقيق في حداث الطائرة المصرية المنكوبة بمياه البحر المتوسط فجر الخميس الماضي ، أن التقرير الأولي للطب الشرعي بعد فحص أشلاء ضحايا الطائرة يؤكد تعرضهم لانفجار قبل سقوط الطائرة.
وأشارت المصادر، إلى أن تقارير الطب الشرعي الأولية بعد فحص الأشلاء أكدت عدم تعرض الأشلاء للافتراس من جانب الأسماك بالبحر المتوسط، كما تبين تعرضها لانفجار قبل سقوط الطائرة، حيث إن الجثث كلها عبارة عن أشلاء صغيرة لم تتغير بعد سقوطها في المياه، وهذا يؤكد تعرضها للانفجار.

تسليم بيانات الرادار الرئيسية
فيما أكد مصدر مطلع على التحقيقات في حادث الطائرة المصرية المنكوبة، اليوم الثلاثاء: إن اليونان ستبدأ غدا الأربعاء تسليم بيانات الرادار الرئيسية الخاصة بطائرة مصر للطيران إلى السلطات المصرية، بما في ذلك بيانات الطائرة، وهي تحلق في المجال الجوي اليوناني قبل لحظات من اختفائها.

تعقب الرادار والمحادثات
وأضاف المصدر في تصريحات لـ«رويترز»: «سنبدأ إرسال البيانات الرئيسية اعتبارا من غد الاربعاء .. بما في ذلك تعقب الرادار والمحادثات مع المراقبين».
وأضاف مصدر ثان بوزارة الدفاع اليونانية إن الطائرة انحرفت بشدة في الهواء قبل اختفائها من على شاشات الرادار.
في المقابل قالت القاهرة: إنها لم تعثر على دليل يشير لانحراف الطائرة، وسقوطها الحاد قبل اختفائها من على شاشات الرادار.

الاشتباه فى وجود قنبلة
وكان قد أفاد عدد من وسائل الإعلام الكويتية ظهر اليوم، أن هناك استنفارًا أمنيًا في مطار الكويت الدولي بسبب الاشتباه في وجود قنبلة بحقيبة على متن طائرة مصرية.
وقالت صحيفة النهار الكويتية، إنه تم إنزال جميع الركاب من الطائرة حاليًا، ولم ترد أنباء أخرى حتى الآن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق