البرلمان يوافق على قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة

الثلاثاء، 24 مايو 2016 05:30 م
البرلمان يوافق على قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة

وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، على قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة الصادر بالقانون رقم 90 لسنة 1975.

وقال عبد العال في الجلسة المسائية اليوم بحضور اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع للشؤون الدستورية والقضاء العسكري، إنه نظرا لأن هذا القانون يسري بأثر رجعي، فإن أخذ الرأي النهائي عليه يستلزم موافقة ثلثي أعضاء المجلس والنداء بالاسم طبقا لنص المادة 273 من اللائحة الداخلية للمجلس".

وكانت لجنة الدفاع والأمن القومي قد أوصت بالموافقة على قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة الصادر بالقانون رقم 90 لسنة 1975، حيث تضمن التعديل استبدال عبارة "أربع سنوات" بكلمة "سنتين" الواردة في الفقرة الثانية من المادة 12 مكررا من القانون والخاصة بمد الخدمة بعد السن المقررة للإحالة إلى التقاعد في رتبة اللواء.

وأكدت اللجنة أن الخبرات في القوات المسلحة تكتسب بعد مرور فترة طويلة من الخدمة في صفوفها، وأن التعديل يأتي في إطار حرص القوات المسلحة على نقل هذه الخبرات من القيادات العليا إلى القيادات الوسطى وصغار الضباط والتي تحتاج بشدة إلى هذه الخبرات المتراكمة عبر فترات طويلة من الزمن حتى يتسنى لها مواجهة التحديات الراهنة التي تواجه الأمن القومي المصري.

وأكد العديد من النواب تقديرهم لدور القوات المسلحة في حماية الوطن ومكافحة الإرهاب، مشددين على أن رجال القوات المسلحة هم الظهير والداعم لمصر.

وأوضح النواب أنهم يؤيدون أي قانون يدعم جهود القوات المسلحة، مؤكدين موافقتهم على مشروع القانون تقديرا للجهود التي تبذلها القوات المسلحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة