بالفيديو والصور.. تفاصيل التحقيق مع «جنينة» في أمن الدولة.. إصطحب «حقيبة ملابسه» إلى النيابة.. إجتمع بمحاميه قبل استجوابه داخل مول.. والرئيس السابق لـ«المركزي للمحاسبات»: أخضع للتحقيق مثل أي مواطن

الثلاثاء، 24 مايو 2016 05:07 م
بالفيديو والصور.. تفاصيل التحقيق مع «جنينة» في أمن الدولة.. إصطحب «حقيبة ملابسه» إلى النيابة.. إجتمع بمحاميه قبل استجوابه داخل مول.. والرئيس السابق لـ«المركزي للمحاسبات»: أخضع للتحقيق مثل أي مواطن

منذ أن أصدر رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، تقريرًا يشير لوجود وقائع فساد تجاوزت قيمتها 600 مليار جنيه خلال عام 2015 وحده، واجهته عدة اتهامات بإثارة الرأي العام، وزعزعة الأمن القومي للبلاد.

وعلى خلفية الاتهمات، تم إعفاء جنينة من منصبه بقرار جمهوري، واستدعاءه للتحقيق معه من قبل نيابة أمن الدولة.

يصطحب ملابسه

وفي هذا الصدد، وصل منذ قليل، المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، إلى مقر نيابة أمن الدولة العليا بالتجمع الخامس، بعد استدعائه أمس للتحقيق معه بشأن تصرحاته بوجود فساد مالي يصل لـ600 مليار جنيه، ورافقه المحامي خالد علي، برفقة المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق.

ووصل «جنينة» برفقة محاميه مصطحبًا «شنطة ملابسه» برفقته لمقر أمن الدولة.

يجتمع بمحاميه

واجتمع «جنينة» بمحاميه على أحد مقاهي مول «سفن استار»، القريبة من مقر أمن الدولة، لمناقشة قضية استجوابه قبل استدعائه للتحقيق معه.

استدعاء جنينة

وتم استدعاء المستشار هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزى للمحاسبات، من جانب نيابة أمن الدولة العليا للمرة الأولى، أمس الاثنين، حيث حقق مع المستشار لمدة ساعتين، من 2 مساء حتى 4 مساء، لسماع أقواله في اتهامه بتكدير الأمن والسلم العام.

ويواجه اتهامات، بإشاعة أخبار كاذبة حول حجم الفساد في مؤسسات الدولة، وقررت نيابة أمن الدولة العليا، استدعاء «جنينة»، لاستكمال التحقيقات.

إعفاء جنينة

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرر إعفاء المستشار هشام جنينة من منصبه، منذ ما يقرب من شهرين، وطعن المستشار المقال من رئاسة الجهاز المركزي للمحاسبات منذ عدة أيام على قرار الإقالة.

وقد صدر القرار بعد ساعات من إعلان نيابة أمن الدولة العليا، أنها إتستدعي هشام جنينة، للمثول أمامها للتحقيق في قضية تصريحاته اﻹعلامية بشأن «حجم الفساد»، ومواجهته بأقوال تدينه، وتحريات رقابية تؤكد إستغلاله لمنصبه لترديد بيانات غير دقيقة تضر بالإقتصاد المصري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق