صحفي ألماني: ميركل باعت القيم الأوروبية والديمقراطية بمقابلتها أردوغان

الإثنين، 23 مايو 2016 11:41 ص
صحفي ألماني: ميركل باعت القيم الأوروبية والديمقراطية بمقابلتها أردوغان

رثى الصحفي الألماني البارز كان دوندار، القيم الأوروبية والديمقراطية وحقوق الإنسان والحرية والعلمانية، لمجرد استماع ميركل للرئيس التركى رجب طيب أردوغان.

وانتقد الصحفي الألماني البارز كان دوندار المضطهد فى أنقره، بسبب تحقيق يكشف توريد الأسلحة من تركيا إلى داعش، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورثى القيم الأوروبية والديمقراطية وحقوق الإنسان والحرية والعلمانية، لمجرد استماع ميركل للرئيس التركى رجب طيب أردوغان.

وقال دوندار: إن ميركل بدلا من أن تحتقر أولئك الذين فى تركيا وعلى رأسهم أردوغان، منحته الفرصة ليصدر مبادئه إلى أوروبا وظهر ذلك فى التعامل مع الصحفيين الألمان، خاصة فى قضية الساخر الألمانى الذى تم التحقيق معه لمجرد قصيدة هجومية إزاء الرئيس التركي.

وأشارت صحيفة لابانجورديا الإسبانية إلى أن دوندار تم الحكم عليه بحوالى 6 سنوات بتهمة التجسس بعد إجراء التحقيق الصحفى حول إرسال تركيا أسلحة سرية إلى تنظيم داعش الإرهابي. و
أوضحت أن ميركل اليوم الاثنين فى تركيا، والتى تعد الزيارة الخامسة للاجتماع مع الرئيس التركى فى القمة العالمية الإنسانية للأمم المتحدة، وستلتقى بعدد من رجال الأعمال والمدافعين عن حقوق الإنسان والصحفيين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق