تفاصيل اليوم الرابع لحادث الطائرة المنكوبة.. ملك البحرين ينعى السيسى فى ضحايا الحادث.. «مصر للطيران» توضح حقيقة العثور على «الصندوق الأسود»... الطب الشرعي يسحب عينات من أهالى الضحايا

الأحد، 22 مايو 2016 10:56 م
تفاصيل اليوم الرابع لحادث الطائرة المنكوبة..  ملك البحرين ينعى السيسى فى ضحايا الحادث.. «مصر للطيران» توضح حقيقة العثور على «الصندوق الأسود»... الطب الشرعي يسحب عينات من أهالى الضحايا
نور اسماعيل

شهد اليوم الرابع لسقوط الطائرة المكنوبة العديد من الأحداث الخاصة بالواقعة، حيث وصل عدد من سيارات الإسعاف الحاملة لبعض أشلاء الضحايا، فيما قام الطب الشرعي بسحب عينات من أهالى الضحايا لمقارنتها بالحمض النووي لبقايا الجثث، كما تلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي العزاء فى ضحايا الحادث من ملك البحرين حمد بن عيسي.

ملك البحرين يعزي السيسي
تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، اتصالًا هاتفيًا من ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، الذي عبر عن خالص تعازى قيادة وشعب مملكة البحرين في ضحايا الحادث الذي تعرضت له طائرة مصر للطيران خلال عودتها من باريس، مُعربًا عن مواساته لأسر ضحايا هذا الحادث الأليم.
كما أكد الملك حمد بن عيسى آل خليفة تضامن بلاده الكامل مع مصر ووقوفها إلى جانبها، وذلك في إطار علاقات الأخوة الوثيقة والتعاون المتميز الذي يجمع بين الحكومتين والشعبين الشقيقين.
ومن جانبه، أعرب الرئيس السيسى عن تقديره لمشاعر المواساة والتضامن التي عبر عنها جلالة ملك البحرين، مشيدًا بمواقف المملكة الداعمة لمصر وشعبها تحت القيادة الحكيمة للملك حمد بن عيسى آل خليفة.
وأكد الرئيس السيسى على أن تلك المشاعر والمواقف إنما تعكس عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر والبحرين على المستويين الرسمي والشعبي، والتي تحرص مصر على تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات.

القوات البحرية تواصل مشاركتها فى البحث عن الطائرة
فيما واصلت القوات البحرية الأمريكية، عمليات البحث عن طائرة شركة مصر للطيران MS804 بالتنسيق مع المركز المصري المشترك لتنسيق عمليات الإغاثة.
وقالت السفارة الأمريكية في بيان لها، اليوم الأحد، إن البحرية الأمريكية بدأت عمليات البحث عن الطائرة MS804 منذ 19 مايو باستخدام طائرات البحرية الأمريكية «بي-3 أوريون» المتخصصة في المراقبة البحرية.
وانطلقت طلعات جوية لطائرات «بي-3 أوريون» من المحطة الجوية البحرية في سيجونيلا في إيطاليا للبحث في المنطقة التي اختفت فيها طائرة الرحلة MS804، بحسب البيان.
وبحسب السفارة، واصلت القوات البحرية الأمريكية اليوم دعمها لعمليات البحث من خلال طلعتين جويتين لطائرات «بي 3 – أوريون».

التحفظ على التسجيلات الخاصة بالطائرة
وصرح الكابتن إيهاب محى الدين عزمى ،رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية، بأن ما تواردته بعض وسائل الاعلام من إتصال قائد الطائرة المصرية بوحدات المراقبة الجوية المصرية ليس له أي اساس من الصحة مؤكداً ان الطائرة لم تحقق أى إتصال بالمراقبة الجوية المصرية وأنه تم رصد الطائرة راداريا على شاشات الردار على النقطة الحدودية بين المجال الجوى المصرى واليونانى والمعروفة بأسم كومبى (KUMBI) والتى تبعد عن القاهرة بحوالى( 260 ميل) بحري .
وأكد «محى الدين» خلال بيان رسمي أن الطائرة ظهرت على ارتفاع 37الف قدم داخل حدود الطريق الجوى ودون اى انحراف و اختفت عن شاشات الرادار بعد أقل من دقيقه من دخولها الأجواء المصرية و استعانت وحدة المراقبة الجوية ببعض الطائرات الواقعة في محيط طائرة مصر للطيران الرحلة رقم (804) لإعادة النداء أوتقديم أى معلومات تخص الطائرة المشار اليها وتم إبلاغ وحدات البحث والأنقاذ المصرية فى حينه .
وشدد رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية، على تم إتخاذ كل الإجراءات القانونية من قبل الشركة للتحفظ على التسجيلات الخاصة بالطائرة.


العثور على الصندوقين الاسودين
وفى ذات السياق أفادت قناة «النهار»، أن شركة مصر للطيران، تنفي ما تردد بشأن العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة المصرية المنكوبة.
وأضافت الشركة، في بيان لها اليوم الأحد، بأن الأمر قد يستغرق وقتا يصل لشهر، مطالبة الجميع بالتريث، ومؤكدة: «الأمر ليس هينا».
وأكدت «مصر للطيران»، أنه تم الدفع بـ«بارجة»، تحمل جهاز حديث يبحث عن الصندوق الأسود في قاع البحر الأبيض المتوسط، بخاصة أنه يظل مشحونا لمدة شهر بعد السقوط، موضحة أن القوات المسلحة عثرت على أجزاء صغيرة من أشلاء الركاب، ولم يتم العثور على جثمان كامل.

وصول بعض أشلاء الضحايا للمشرحة
ووصلت مساء اليوم، العديد من سيارات الإسعاف الى مشرحة زينهم، حاملة بعض الأشلاء الخاصة بضحايا الطائرة المنكوبة، بعدما عثر عليهم بموقع تحطم الطائرة بالبحر المتوسط.
وقال مصدر بالطب الشرعي، إن الأطباء الشرعيين بدأوا فى سحب عينات الحامض النووي «DNA» من الأشلاء، وتم استدعاء أسر الضحايا، لسحب عينات الحامض النووي منهم.

سحب عينات من أهالى الضحايا
وأفادت شبكة «سكاي نيوز»، أن الطب الشرعي قام بسحب عينات من أهالي ضحايا الطائرة المنكوبة لمقارنتها بالحمض النووي لبقايا الجثث التي وصلت إلى القاهرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق