خبير قانونى عن تهديد «عبد العال» للنواب: «معارض للدستور»

الأحد، 22 مايو 2016 07:42 م
خبير قانونى عن تهديد «عبد العال» للنواب: «معارض للدستور»
احمد الساعاتي

عقب الدكتور رمضان بطيخ أستاذ القانون الدستوري، علي تهديد رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال اليوم، بإحالة أى عضو يتحدث فى وسائل الاعلام عن السياسة النقدية للدولة إلى لجنة القيم لاتخاذ ماتراه بشأنه، قائلًا: «حديث رئيس مجلس النواب جاء من باب إساءة القول والتصادف، وهو أن حديث بعض أعضاء البرلمان قد يأتي باللبث وإختلاط الأمور علي المشاهدين، ما يأتي بالضرر علي الأمن القومي للبلاد».

وأضاف «بطيخ» في تصريح خاص لـ«صوت الأمة» اليوم الأحد، أن الدستور والقانون كفل لأعضاء البرلمان التحدث بما يشاء تحت قبة البرلمان، أما في وسائل الإعلام قد يسئ «القول والتصادف»، ولذلك يتحتم علي النواب مراعاة ما يتم التحدث فيه عبر وسائل الإعلام.

وحول سياسة المعارضة للنواب، أشار أستاذ القانون الدستوري، إلى أنه لا مانع من وجود معارضة وطنية بشرط أن تكون حريصة علي المصلحة العليا للبلاد، وليس لتدميرة، مشيرًا أن المعارضة الحقيقية للنواب تكون تحت القبة البرلمانية وليس علي وسائل الإعلام.

جدير بالذكر، كان الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، هدد في جلسة اليوم الأحد للمجلس، بإحالة اى عضو يتحدث فى وسائل الاعلام عن السياسة النقدية للدولة إلى لجنة القيم لاتخاذ ماتراه بشأنه، مشيرًا ان هناك البعض من الأعضاء دأب على الظهور فى وسائل الاعلام والتحدث عن السياسة النقدية للدولة مما يضر بأمن مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق