وصول 8 توربينات على متن 4 سفن لمحطة كهرباء البرلس

الأحد، 22 مايو 2016 07:24 م
وصول 8 توربينات على متن 4 سفن لمحطة كهرباء البرلس
سمر القديرى ـ محمود فكرى

قال القبطان محمد عبد الجواد،المسؤل عن إدخال السفن القادمة من امريكا والتى تحمل "التوربينات "والديناموا الخاصة بمحطة الكهرباء العملاقة بالبرلس الى الميناء ،ان عدد التوربينات التى تم توريدها حتى الان وصلت ل8توربينات واثنين ديناموا عملاق على متن 3سفن وباخرة .

وقال المهندس سمير غباشى،رئيس مركز ومدينة بلطيم السابق ،ان الميناء إستقبل السفينة "بى بى سى فرانس" والتى تحمل توربينين ،مشيراً الى ان هذه هذه السفينة تعد اكبر من السفن السابقة التى دخلت ويبلغ طولها 98 متر وعرضه 16متراوكنا .

وكان ميناء البرلس بكفرالشيخ ،قد استقبل 4سفن محملة بتوربينات شركة الكهرباء الجديدة التى تُقام على الطريق الدولى الساحلى.

وقال العميد يسرى الجندى،مدير ميناء الصيد بالبرلس ،انه تم الانتهاء من اعمال تدعيم الرصيف البحرى بطول 125 م وعمق 5.5 م وايضا الانتهاء من تجهيز ساحة الانتظار والتشوين على مساحة 6000 م وتم الانتهاء من الطرق الداخلية التى تتحمل احمال حتى 600 طن و اطالة حاجز الامواج الغربى لمسافة 125م وتم تطهير وتعميق المجرى الملاحى بمعرفة شركة المقاولون العرب .

أضاف انه تم تثبيت ونش عملاق على الرصيف البحرى حمولة 700 طن وتم اجراء التجارب للدخول والخروج بواسطة القاطرة " عمر شمس " بمعرفة كبير مرشدين بميناء الاسكندرية وميناء دمياط فى وجود المسئولين عن النقل البحرى وشركة سيمنز ونوسكو للنقل وشعبة المساحة البحرية .

يذكر ان شركة الكهرباء العملاقة التى تعد من كبرى محطات إنتاج الطاقة الكهربائية في الشرق الأوسط وتقع على بعد 16 كيلومترا من ميناء البرلس ، حيث تقام على مساحة 250 فدانا، لإنتاج 4.8 ميجا وات كهرباء، بتكلفة إجمالية تقدر بـ 2 مليار يورو.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق