بالصور.. محافظة القليوبية تجري تجربة للسيطرة على الكوارث بمحطة جمجرة

الأحد، 22 مايو 2016 07:17 م
بالصور.. محافظة القليوبية تجري تجربة للسيطرة على الكوارث بمحطة جمجرة

أجرت محافظة القليوبية، اليوم الأحد، اختبارًا لمواجهة الكوارث والطوارئ بمعاونة كافة الأجهزة المعنية على محطة كهرباء جمجرة في بنها بحضور الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية، واللواء أركان حرب خالد مصطفى توفيق، رئيس أركان قوات الدفاع الشعبي والعسكري، والعميد أحمد محمد عبد الحليم، المستشار العسكري لمحافظة القليوبية.

وأكد المحافظ، على الدور الهام الذي تقوم به قوات الدفاع الشعبي والعسكري في الحفاظ على الأمن، مشيرًا إلى أهمية التعاون بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وبين أجهزة الدفاع الشعبي والعسكري مؤكدا إننا "لا ننتظر حدوث الأزمة حتى نبحث عن سبل التعامل معها، لذلك نتأكد دومًا من استعداد المحافظة بجميع أجهزتها للتعامل حال حدوث أي طارئ أو أزمة".

وأشار رئيس أركان قوات الدفاع الشعبي والعسكري، أن "الغرض من المشروع يتلخص في نقل الدروس المستفادة من القوات المسلحة للأجهزة التنفيذية للتحرك في أوقات الأزمات".

جدير بالذكر أن مشروع القيادة الداخلي بين المحافظات وقيادة الدفاع الشعبي والعسكري يهدف إلى مراجعة التدريبات الخاصة بإدارة الأزمات وتحديد كل الإيجابيات والسلبيات والدروس المستفادة من تنفيذ المشروع ومدى الاستعدادات لمواجهة أي طواريء والذي يشارك في تنفيذه أعضاء مكتب المستشار العسكري للمحافظة وقادة الأهداف الحيوية ومديري المديريات الخدمية ورؤساء الوحدات المحلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق