خادم الحرمين الشريفين يلتقي رئيس وزراء كوريا الجنوبية

الأحد، 22 مايو 2016 02:19 م
خادم الحرمين الشريفين يلتقي رئيس وزراء كوريا الجنوبية
الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بجدة اليوم الأحد رئيس وزراء كوريا الجنوبية هوانج كيو آن.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وسبل تنميتها وتعزيزها،كما استعرض الجانبان خلال جلسة مباحثات رسمية تطورات الأحداث في المنطقة والعالم.
حضر جلسة المباحثات الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ووزير الخارجية عادل الجبير.

كما حضر من الجانب الكوري الجنوبي، نائب وزير الخارجية ليم سانغ نام، ونائب وزير التجارة والصناعة والطاقة وو تاي هي.

عقب ذلك وبحضور خادم الحرمين الشريفين ورئيس وزراء جمهورية كوريا الجنوبية وقعت حكومة المملكة، وحكومة كوريا الجنوبية، مذكرتي تفاهم وبرنامج عمل وبرنامجا تنفيذيا بين حكومتي البلدين.

حيث وقعت مذكرة تفاهم للمشاورات السياسية بين وزارتي الخارجية في البلدين، وقعها من الجانب السعودي وزير الخارجية عادل الجبير، ومن الجانب الكوري الجنوبي نائب وزير الخارجية ليم سانج نام.

كما تم التوقيع على برنامج تنفيذي للتعاون في المجال البري بين وزارة النقل في المملكة، ووزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل في كوريا الجنوبية، وقعها من الجانب السعودي وزير النقل سليمان بن عبدالله الحمدان، ومن الجانب الكوري الجنوبي نائب وزير الأراضي والبنية التحتية والنقل تشوي جيونج هو.

وجرى التوقيع على برنامج عمل في مجال جذب الاستثمار بين الهيئة العامة للاستثمار في المملكة ووزارة التجارة والصناعة والطاقة في كوريا الجنوبية، وقعها من الجانب السعودي الأمير سعود بن خالد الفيصل الرئيس التنفيذي لأنظمة وسياسات الاستثمار، ومن الجانب الكوري الجنوبي نائب وزير التجارة والصناعة والطاقة وو تاي هي.

كما جرى توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال مكافحة الجريمة بين البلدين، وقعها من الجانب السعودي وكيل وزارة الداخلية الدكتور أحمد بن محمد السالم، ومن الجانب الكوري الجنوبي نائب المفوض العام لوكالة الشرطة الوطنية لي تشول سانغ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة