القوات العراقية تدعو سكان الفلوجة إلى الخروج منها

الأحد، 22 مايو 2016 12:27 م
القوات العراقية تدعو سكان الفلوجة إلى الخروج منها
القوات العراقية

دعت القوات العراقية اليوم الأحد، سكان مدينة "الفلوجة" شرقي الأنبار إلى الاستعداد للخروج منها تمهيدا لتحريرها من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي.

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة العراقية "نهيب بكافة المواطنين الذين ما زالوا داخل الفلوجة التهيؤ للخروج منها عبر طرق مؤمنة ستعلن لاحقا، ودعتهم إلى الابتعاد عن مقار داعش وتجمعات مسلحيه التي سيتعامل معها الطيران الحربي.

على صعيد متصل، صرح قائد الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد شاكر جودت، بأن 20 ألفا من مقاتليها وصلوا إلى مشارف مدينة الفلوجة استعدادا لبدء عملية تحريرها من قبضة داعش.

وقال جودت، في تصريح صحفي اليوم، إن قوات الشرطة الاتحادية تساندها الآليات المدرعة وكتائب المدفعية وصلت إلى مشارف الفلوجة استعدادا لاقتحامها.

يُذكر أن تنظيم (داعش) سيطر على مدينة الفلوجة نهاية عام 2013، بعد انسحاب القوات الأمنية منها، وتوصف الفلوجة بأنها "أم المساجد" و"خاصرة بغداد"، وتبعد عنها حوالي 60 كم غربا، وتسكنها عشائر وقبائل عربية، وبلغ عدد سكانها قرابة 320 ألف نسمة في عام 2011، ويوجد بها حاليا ما بين 60 - 100 ألف شخص.. وتعاني الفلوجة طوقين من الحصار، الأول يفرضه داعش وهو أكثر قسوة حيث يمنع المدنيين من الخروج ويتخذهم دروعا بشرية، حيث يقدر عدد مسلحي التنظيم بقرابة 1000 مقاتل، والثاني فرضته القوات المسلحة العراقية تدعمها قوات "الحشد الشعبي" لعزل الفلوجة عن محيطها وقطع خطوط إمدادات التنظيم بالأنبار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق