4 دول تصطاد في المياة العكرة بعد حادث الطائرة المصرية المنكوبة.. مساعى لزعزعة الأمن فى منطقة الشرق الأوسط.. إسرائيل أبرزهم لضرب الأمن القومى.. والولايات المتحدة ترسم مخططات لتنفرد بتصدير السلاح

الجمعة، 20 مايو 2016 10:29 م
4 دول تصطاد في المياة العكرة بعد حادث الطائرة المصرية المنكوبة.. مساعى لزعزعة الأمن فى منطقة الشرق الأوسط.. إسرائيل أبرزهم لضرب الأمن القومى.. والولايات المتحدة ترسم مخططات لتنفرد بتصدير السلاح
لكيان الصهيوني الإسرائيل
احمد الساعاتي

استيقظ المصريون، فجر أمس الخميس، على وقع كارثة جوية جديدة، حين دهمهم نبأ اختفاء طائرة «مصر للطيران»، القادمة من مطار«شارل ديجول» في باريس إلى مطار القاهرة، مما أثار هذا الحدث الشنيع، الكثير من الحزن والأسى في نفوس المصريين، خاصة في ظل التوقعات بأن سقوطها يرجع لحادث إرهابي.

في السطور التالية تلقي «صوت الأمة» نظرة لأهم المستفيدين من هذة الكوارث.

الكيان الصهيوني الإسرائيل

يأتي الكيان الصهيوني الإسرائيل في صدارة المستفيدين من إضرار الأمن لقومي ليس لمصر فقط، وإنما للوطن العربي بأكمله.
وأفادت صحيفة كويرسانت الروسية، أن فقدان طائرة مصر للطيران سيؤثر على توقيت استئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر، مضيفة نقلًا عن مصدر رفيع في الحكومة الروسية، أن ذلك الحادث يرتبط ارتباطا مباشرًا بسلامة الركاب الروس.

الولايات المتحدة الأمريكية

وتأتي الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الثانية، للدول الأكثر استفادة من حادث الطائرة المنكوبة، ويتلخص ذلك فى أن الولايات تسعى لعودتها كمصدر وحيد لتصدير السلاح للقاهرة، في حالة إفساد العلاقات مع فرنسا، بعد أن استطاع الرئيس السيسي توقيع عقود صفقات أسلحة بين القاهرة وباريس.

الإخوان

وتعد جماعة الإخوان هي أكثر المستفيدين داخليًا من تلك الحادثة، وذلك نظرًا لعدائها مع الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد عزلهم في 30 يونيو، لتتحول بعدها الجماعة إلى مجموعة من الإرهابيين يريدون إسقاط مصر، ومع كل أزمة تتعرض لها الدولة يخرج الإخوان زاعمين أن الحل هو عودة المعزول.

تركيا

لم تكن تركيا بعيدة أيضًا عن هذا المكسب فاستمرار تدهور القطاع السياحي يزيد من ازدهار القطاع السياحي بتركيا، كما يرى الناشط مايكل منير الذي أكد أن أي تدهور في شرم الشيخ يعني ازدهار السياحة التركية.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق