وزير التعليم لـ«واضعى إمتحانات الثانوية»: مش عايز سياسية فى الاسئلة

الجمعة، 20 مايو 2016 08:33 م
وزير التعليم لـ«واضعى إمتحانات الثانوية»: مش عايز سياسية فى الاسئلة
محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى
ريم محمود

قال محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة مستعدة لخوض مارثون إمتحانات الثانوية العامة الذى يبدأ يوم 5 يونيه القادم.

وقال «سعد» فى تصريحاته خاصة، إن عدد الاستراحات للمشاركين فى أعمال إمتحانات الثانوية 1000 استراحة على مستوى المديريات التعليمية، وأعطى الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني توجيهات لمشرفين العموم بأن تكون الاستراحات تليق بهيبة وكرامة المعلمين.

وكشف «سعد» أنه لأول مرة سوف يتم تصوير الاستراحات ونشر صورها على الموقع الإلكتروني للوزارة بالإضافة الى إرفاق رقم مشرف الاستراحة للتواصل مع المشرف في حالة وجود أي مشكلة.

وعن مواصفات الورقة الإمتحانية قال «سعد»، عمل المركز القومي للامتحانات على أن تكون الورقة الإمتحانية تخاطب كافة مستويات التفكير بالإضافة الى وجود 12 % من الاسئلة تخاطب الطالب المتفوق وباقي الاسئلة تعمل على التركيز على التذكر والفهم والتطبيق ومستويات التفكير العليا.


وأشار سعد أن الوزير قد أكد على واضعي الامتحانات للثانوية العامة أكثر من مرة بعدم خلط السياسة أو اختلاف الآراء داخل اسئلة الامتحانات والبعد كل البعد عنها بالإضافة الى أن الوزير قال لهم:" مش عايز أي تسيب يحصل في الامتحانات وإلا تعرضون أنفسكم للمسألة القانونية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق