صحف مدريد: رونالدو سيكون الأحق بـ«الكرة الذهبية» إذا فاز بدوري أبطال أوروبا

الجمعة، 20 مايو 2016 11:20 ص
صحف مدريد: رونالدو سيكون الأحق بـ«الكرة الذهبية» إذا فاز بدوري أبطال أوروبا
رونالدو

في الأعوام الثماني الأخيرة احتكر الغريمان كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي جائزة الكرة الذهبية التي سكنت في خزائنهما حصرًا، نظرًا للأداء الكبير الذي يقدمانه.

ومع قرب انتهاء المواسم الأوروبية واقتراب دوري أبطال أوروبا من مباراته النهائية التي ستشهد تتويج أحد قطبي العاصمة (ريال مدريد أو أتليتكو مدريد) بدأت التساؤلات تتزايد حول أحقية أي لاعب بالتتويج بلقب "الأفضل في العالم".

فمن جانبها، طرحت صحيفة "آس" الإسبانية اسم البرتغالي كريستيانو رونالدو مرشحًا أول على لائحة التتويج بالكرة الذهبية التي يتم منحها بناءً على تقييم أداء اللاعبين في الفترة من 22 نوفمبر وحتى 20 نوفمبر التالي، مبررة ذلك بأن رونالدو في حال فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد الأسبوع القادم سيكون الأحق بالجائزة، نظرًا إلى أرقامه الكبيرة في هذه البطولة تحديدًا والتي تفوق بها من الناحية التهديفية على فريق أتلتيكو مدريد بأكمله، حيث سجل 16 هدفًا وسدد نحو 87 تسديدة على المرمى.

وأشارت الصحيفة إلى أن أهداف رونالدو، التي وضعت ريال مدريد في النهائي، هي التي صنعت الفارق الكبير بالأهداف بين ناديي العاصمة اللذان سيتواجهان في نهائي ميلانو في الـ28 من الشهر الجاري ما يجعل من رونالدو "فريقًا بحد ذاته".

وذكرت الصحيفة أن ليونيل ميسي، منافس كريستيانو اللدود، لا مجال له في المنافسة هذا العام جراء تألق زميلة لويس سواريز الذي توُج رسميًا بلقب البيتشيتشي (هداف الدوري الإسباني) وفاز بالحذاء الذهبي وهداف أوروبا، مساهمًا في تتويج فريقه بلقب الدوري الإسباني لهذا الموسم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق