الوطنية لحقوق الإنسان تدعو العالم الحر إلى تأييد إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة

الجمعة، 20 مايو 2016 09:26 ص
الوطنية لحقوق الإنسان تدعو العالم الحر إلى تأييد إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة
المستشار محمد عبد النعيم

دعت المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان برئاسة المستشار محمد عبد النعيم كل دول العالم الحر إلى تأييد حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية والدفاع عن حقوقه ومصالحه المشروعة.
وأكد عبد النعيم - في كلمة ألقاها أمام مؤتمر نصرة الشعب الفلسطيني الذي نظمته الأمم المتحدة بالسويد ووزعت بالقاهرة اليوم - أنه يجب على العالم أجمع ألا يسمح باستمرار ظلم الشعب الفلسطيني وتبديد حلم السلام مرارا وتكرارا.. موضحا أن أكبر تهديد للسلام يكمن في فقدان الأمل.. وقال "إننا نؤمن بثوابت إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة كاملة وعلى حدود ما قبل عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وعليه يجب احترام روح ومباديء مبادرة السلام العربية وحل الدولتين".
وأضاف أن عملية السلام يجب ألا تتوقف وأن آلية إحلال السلام تحتاج إلى قوة دفع جديدة، وعلى الجميع أن يدعم اندماج فلسطين في المجتمع الدولي بشكل أكبر معلنا الترحيب بمبادرة الدول ذات الصلة لعقد اجتماع المجموعة الدولية لدعم القضية الفلسطينية والقيام بطرح خطة دولية جديدة لإحلال السلام ودعم جهود الجانب الفلسطيني لدفع الأمم المتحدة لتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة، وكذلك جميع الجهود التي من شأنها تهدئة الوضع الفلسطيني - الإسرائيلي وتحقيق التعايش السلمي بين الدولتين.
وشدد عبد النعيم على أهمية الحوار والتلاحم والاحترام المتبادل بين الفصائل الفلسطينية حتى تتضاعف القوة الفلسطينية..وقال إنه كلما أصبحت الوحدة أشد متانة زادت قدرتها على ضمان حقوقها المشروعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق