كندا ترفع عدد مستشاريها العسكريين لتدريب القوات العراقية إلى 450 جنديا

الخميس، 19 مايو 2016 08:25 م
كندا ترفع عدد مستشاريها العسكريين لتدريب القوات العراقية إلى 450 جنديا
رئيس أركان الجيش العراقي الفريق عثمان الغانمي

التقى رئيس أركان الجيش العراقي الفريق عثمان الغانمي، اليوم الخميس، مع السفير الكندي لدى العراق برونو ساكوماني، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية وخاصة في المجال العسكري.

ووافقت كندا على دعم تسليح القوات العراقية بأحدث المعدات والآليات وزيادة عدد المدربين من القوات الخاصة؛ ليرتفع العدد من 69 إلى 450 جنديا يوزعون على معسكرات التدريب في العراق.. كما وافقت الحكومة الكندية عل نشر طائرات وتعيين ضباط ارتباط في وزارة الدفاع العراقية، وأيضاً على وجود المستشار العسكري في بغداد للوصول إلى أعلى مستويات التنسيق والعمل جنباً إلى جنب مع القوات العراقية.

وذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية أن السفير الكندي نوه بالتعاون مع العراق ودعمه للقضاء على الإرهاب .. وقال الغانمي " طلبنا من الحكومة الكندية زيادة الدعم والإسناد في مجال التدريب والتسليح والمشورة".

وأضاف رئيس الأركان العراقي قائلا " إننا نقاتل الجماعات الارهابية بالإنابة عن العالم، ودفعنا الدماء في مواجهة أشرس هجمة إرهابية عرفها التاريخ"، لافتا إلى دور كندا في تحقيق الانتصارات على "داعش" من خلال الدعم والإسناد الجوي للقوات المسلحة العراقية.
ودعا الغانمي إلى دعم العراق من أجل مساعدة النازحين في الأنبار وصلاح الدين ونينوي، وضرورة وضع خطط لتوفير كافة المستلزمات الحياتية لهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة