محافظ كفر الشيخ: بدء تشغيل نماذج تجريبية لإدارة المخلفات الصلبة

الخميس، 19 مايو 2016 08:05 م
محافظ كفر الشيخ: بدء تشغيل نماذج تجريبية لإدارة المخلفات الصلبة
اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ
سمر القديرى_ محمود فكري

أعلن اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، البدء فى تشغيل نماذج تجريبية لإدارة المخلفات الصلبة بإحدى مراكز محافظة كفر الشيخ، والتى تعمل على تحسين أداء جمع ونقل وتدوير المخلفات الصلبة التي من المتوقع البدء في العمل بها خلال 15 يومًا.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، اليوم الخميس، مع الوفد الألماني لإدارة المخلفات الصلبة بالتعاون مع وزارة البيئة، والبرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة، وذلك لمناقشة أعمال وأنشطة البرنامج الوطني بمحافظة كفر الشيخ، من حيث بناء الهيكل المؤسسي لوحدة إدارة المخلفات بالمحافظة وفروعها والمراكز والمدن، إلى افتتاح أكشاك لبيع المفروزات من المخلفات، يديرها الشباب، كما يهدف البرنامج إلى حث المواطنين على الفصل من المنبع قبل الجمع، وكيفية الاستفادة من المخلفات الصلبة.

وقال نصر، إنه سيتم تشغيل الشباب في منظومة جمع القمامة من خلال التعاقد مع شركات خاصة تقوم بجمع ونقل المخلفات من المنازل إلى مراكز التجميع، ثم إلى مصانع تدوير القمامة، مشيرًا إلى أن حجم الاستثمارات يقدر بـ 130 مليون جنيه، كمنحة ألمانية للمحافظة يقدمها بنك التعمير الألماني، بالتعاون مع وزارة البيئة.

وأوضح المحافظ، أنه يتم تقييم المرحلة الحالية والمخطط الانتهاء منها فى نهاية العام الحالى 2016، لإدارة المخلفات الصلبة "مرحلة الدعم الفني".

حضر اللقاء، محمد الصيرة، السكرتير العام للمحافظة، والمهندس صفوت سليمان مدير عام الإدارة العامة للنظافة والتجميل والتنسيق الحضاري وإدارة المخلفات الصلبة، وبيرنارد وأليكا ممثلي الوفد الألماني، والمهندس محمد حسين، وشكري حسين ممثلي البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق