السودان لإدانة تجنيد الحركات المتمردة للأطفال أمام مجلس الأمن والسلم الإفريقي

الخميس، 19 مايو 2016 07:28 م
السودان لإدانة تجنيد الحركات المتمردة للأطفال أمام مجلس الأمن والسلم الإفريقي
السفير الزين إبراهيم

دعا السودان، مجلس السلم والأمن الإفريقي، للخروج برسالة واضحة، برفض وإدانة حركات التمرد والجماعات المتطرفة، التي تقوم بتدمير المنشآت التعليمية والبنية الأساسية، إلى جانب استهداف الأطفال وتجنيدهم بصفوفها، كما طالب الحركات المسلحة بالكف عن استهداف المنشآت واستخدامها كثكنات.

وقال نائب رئيس بعثة السودان بالمجلس الذي يقع مقره بأديس أبابا السفير الزين إبراهيم -في كلمته أمام المجلس التي نقلها المركز السوداني للخدمات الصحفية اليوم الخميس- إن اجتماع مجلس السلم رقم 597 ناقش مدى حماية المنشآت التي تأوي الأطفال، خاصة المدارس والمستشفيات في ظل النزاعات بواسطة الدول الأفريقية، بجانب التزام الدول بالانضباط بالمواثيق وتطبيقها حماية للطفولة.

وأكد الزين أهمية احترام النداءات واستكمال انضمام الدول للمواثيق والمعاهدات الخاصة بحماية الطفل مثلما فعل السودان، وطالب الحركات المسلحة بالكف عن استهداف المنشآت واستخدامها كثكنات والكف عن تجنيد الأطفال القصر في صفوفها.

ورحب الدبلوماسي السوداني، بقرارات منظمة مؤتمر البحيرات الخاص بتصنيف التمرد كحركات سالبة، واقترح -في هذا الصدد- أن يتم تصنيف الحركات التي تجند الأطفال، وتستخدمهم وتستهدف منشآتهم كحركات "سالبة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق