تفاصيل اجتماع مجلس الأمن.. «الطائرة المفقودة» تتصدر الحديث.. مناقشة ملابسات حادث اختفاء الطائرة المصرية.. و«السيسي» يوجه مركز أزمات مصر للطيران بالإعلان عن تطورات ومستجدات الموقف

الخميس، 19 مايو 2016 02:20 م
تفاصيل اجتماع مجلس الأمن.. «الطائرة المفقودة» تتصدر الحديث.. مناقشة ملابسات حادث اختفاء الطائرة المصرية.. و«السيسي» يوجه مركز أزمات مصر للطيران بالإعلان عن تطورات ومستجدات الموقف
الطائرة المفقودة

اجتمع مجلس الأمن القومى، اليوم الخميس، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور كلًا من الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، وشريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الدفاع، والخارجية، والداخلية، الكهرباء والطاقة المُتجددة، والصحة والسكان، والتربية والتعليم، والعدل، والمالية، والطيران المدني، بالإضافة إلى رئيس المخابرات العامة، ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، ومستشارة رئيس الجمهورية لشئون الأمن القومى.

الطائرة المفقودة

بدأ المجلس أعماله بمناقشة ملابسات حادث اختفاء طائرة مصر للطيران القادمة من باريس، وقدم شريف فتحي وزير الطيران المدني تقريرًا عرض فيه المعلومات المتاحة حتى الآن عن الطائرة واختفائها.

كشف الملابسات

وقرر مجلس الأمن القومي مواصلة جهود البحث من خلال الطائرات والقطع البحرية المصرية، والعمل على كشف ملابسات الحادث في أسرع وقت بالتعاون مع الدول الصديقة مثل فرنسا واليونان.

متابعة المسئولين

وقرر المجلس قيام الحكومة بتقديم كافة أوجه المساعدة لعائلات ركاب وأفراد طاقم الطائرة المصرية، كما وجه مركز أزمات مصر للطيران بمتابعة تطورات الموقف والإعلان عما يستجد من معلومات أول بأول.

ويتواصل الرئيس عبدالفتاح السيسي لحظة بلحظة مع كافة المسئولين لمتابعة الأزمة للوقوف على تطورات اختفاء الطائرة المصرية.

تطورات الحادث

ويتابع الرئيس مع نظيره الفرنسي تطورات الحادث، وتلقى السيسي اتصالًا هاتفيًا صباح اليوم الخميس من فرانسوا هولاند، واتفقا على استمرار التنسيق والتعاون بين البلدين لكشف ملابسات حادث اختفاء الطائرة المصرية.

وكانت طائرة مصر للطيران من طراز إير باص 320، القادمة من باريس وعلى متنها 66 شخصا بينهم 56 راكبا بالإضافة إلى 3 أفراد أمن و7 من أفراد طاقم الطائرة اختفت من على شاسات الرادار اليونانية بعد دخولها المجال المصري بـ 10 أميال عند النقطة كومبي فوق البحر المتوسط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة