وزيرة الهجرة: مطالب المصريين بالخارج كثيرة ولن تتحقق في يوم وليلة

الخميس، 19 مايو 2016 11:57 ص
وزيرة الهجرة: مطالب المصريين بالخارج كثيرة ولن تتحقق في يوم وليلة
نبيلة مكرم

قالت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، إن ورشة العمل «مطالب المصريين بالخارج ودور الأجهزة الحكومية» المنعقدة بالمجلس القومى لحقوق الإنسان، تعد أول تفعيل لبروتوكول التعاون بين المجلس والوزارة.

وأضافت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، خلال ورشة العمل بعنوان «مطالب المصريين بالخارج ودور الأجهزة الحكومية» بالمجلس القومى لحقوق الإنسان، أنه آن الأوان لعودة دور وزارة الهجرة وحل كافة قضايا ومشاكل المصريين بالخارج، قائلة: «مطالب المصريبن بالخارج كثيرة ومش هتتحقق فى يوم وليلة»، لافته إلى أنه سيتم تشكيل لجنة من الخبراء والمتخصصين لدراسة مطالب المصريين فى الخارج. وأشارت وزيرة الدولة للهجرة، إلى العديد من قضايا المصريين فى الخارج والتى من بينها قضية التأمينات الاجتماعية، حيث تم تشكيل لجنة بمبادرة من الوزارة وتكليف من رئيس الوزراء تعمل حاليا على الانتهاء من وضع الاطر الرئيسية لوضع مظلة تأمينية للمصريين بالخارج.

وأوضحت وزيرة الهجرة أن الوزارة تعكف أيضًا على الانتهاء من قانون الهجرة وتم عمل استبيان لأخذ آراء المواطنين فى الخارج، لافته إلى قضية التحويلات النقدية والسيارة وقضايا التعليم والتنسيق مشاكل تؤرق أبناء المصريين بالخارج.

ومن جانبه، أشاد محمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان عن بدور وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، قائلًا: «كل هدفنا تهيئة كافة السبل لامواطنين فى الخارج وتحقيق المواطنة وعلى استعداد لبذل الكثير لمواطنينا فى الخارج».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة