55 قتيلا و107 مصاب في 4 تفجيرات ببغداد

الأربعاء، 18 مايو 2016 04:12 ص
55 قتيلا و107 مصاب في 4 تفجيرات ببغداد
تفجيرات ببغداد

قُتل 55 عراقيا وأصيب 107 بجروح مختلفة، جراء 4 تفجيرات استهدفت مناطق شعبية وأسواق بالعاصمة بغداد، الثلاثاء، في سلسلة هجمات تعد من الأعنف التي تتعرض لها العاصمة خلال العام الجاري، بحسب مصدر طبي.

وقال إحسان راضي، من دائرة صحة الرصافة، ببغداد، لـ"الأناضول"، إن التفجيرات الأربعة التي وقعت بفارق زمني بسيط، أسفرت عن "مقتل 55 شخصا على الأقل، وإصابة 107 آخرين بجروح".

ووقع التفجير الأول بعبوة ناسفة، في سوق الـ"4 آلاف"، بمنطقة الشعب ذات الغالبية الشيعية، شمالي بغداد، أعقبه بدقائق تفجير انتحاري بحزام ناسف بموقع التفجير الأول وخلف التفجيرين 33 قتيلاً و65 جريحاً، وفق المصدر ذاته.

أما التفجير الثالث، بحسب المصدر الطبي، فوقع عندما انفجرت سيارة مفخخة في ناحية الرشيد جنوبي العاصمة بغداد، واستهدفت سوقا لبيع الخضار وخلفت 6 قتلى و 12 مصاباً جميعهم من المدنيين.

وأعقب ذلك تفجير رابع، بسيارة مفخخة استهدفت ساحة 55 بمدينة الصدر ذات الغالبية الشيعية، شرقي محافظة بغداد، وأوقع 16 قتيلاً و30 جريحاً، وفق راضي.

وعلى خلفية التفجيرات أمر رئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، بتوقيف المسؤول الأمني عن منطقة الشعب شمالي العاصمة بغداد.

وقال مكتب العبادي في بيان له، إن "القائد العام للقوات المسلحة أمر بتوقيف المسؤول الأمني المباشر" عن تفجيري منطقة الشعب.

وتبنى تنظيم "داعش" مسؤوليته عن تفجيري منطقة الشعب ببغداد وقال إنهما نفذا من قبل "أبو خطاب العراقي" بعد أن ألقى عدد من القنابل اليدوية قبل أن يفجر نفسه، وفقا لبيان تداولته مواقع متشددة تابعة للتنظيم.

ولم تعلن أي جهة بشكل حتى الساعة 15.50 تغ، عن التفجيرين الآخرين، غير أن "داعش"، تبنى هجمات عنيفة أخرى وقعت في الأسبوعين الأخيرين واستهدفت تجمعات للمدنيين وأفراد الأمن في بغداد وبعض المحافظات وأوقعت عشرات القتلى والجرحى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق