الشباب والرياضة تواصل تنفيذ البرنامج السياحي بقطار الشباب للجوالة والجوالات

الإثنين، 19 أكتوبر 2015 12:23 م
 الشباب والرياضة تواصل تنفيذ البرنامج السياحي بقطار الشباب للجوالة والجوالات
وليدنصر

تواصل وزارة الشباب والرياضة "الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية" تنفيذ البرنامج السياحي للجوالة والجوالات ضمن فعاليات قطار الشباب "إعرف بلدك" بمحافظتي الأقصر وأسوان والذي انطلق الخميس الماضي.

وتضمنت فعاليات اليوم الثالث من القطار زيارة عدد من الأماكن السياحية ومنها المسلة الناقصه وجزيرة النباتات، ويتخلل البرنامج زيارة القرية النوبية لأول مرة وذلك للتعرف على عادات وتقاليد أهالي النوبة واللغة النوبية التي استخدمها الجيش المصري كشفرة في حرب اكتوبر.

يُذكر أن الفوج الأول يتضمن 500 شاب وفتاة من جواله وجوالات جامعات “قناة السويس، القاهرة، الأزهر" بالإضافة إلى مشاركة وفد من وزاره التعليم العالي وأعضاء الفرق الكشفية بمراكز شباب مديريات (الدقهلية والقاهرة والغربية وكفر الشيخ ومرسى مطروح والجيزة والشرقية وبورسعيد والاسكندرية واسيوط والمنوفية وسيناء).

ويشمل برنامج القطار تنظيم مسابقة ثقافية داخل القطار وتقديم جوائز عينية للفائزين في المسابقة، علاوةً على تنفيذ برنامج سياحي لأهم المعالم الآثرية بالأقصر وأسوان وشرح للحضارة المصرية من خلال مرشدين سياحيين بالإضافه إلى الجوالات الحرة بالأقصر وأسوان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق