الجبوري لبعثة الاتحاد الأوروبي: العراق يمر بظروف استثنائية

الثلاثاء، 17 مايو 2016 02:52 م
الجبوري لبعثة الاتحاد الأوروبي: العراق يمر بظروف استثنائية

التقي رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري، في بغداد، اليوم الثلاثاء، وفد بعثة الاتحاد الأوروبي برئاسة نيك ويسكوت مدير دائرة الشرق الأوسط، الذي أكد دعم الاتحاد لجهود رئيس البرلمان لا يجاد حل سريع للازمة السياسية في العراق ومساندة العراق في كافة المجالات.

وأكد الجانبان ضرورة ادامة دعم المجتمع الدولي للمناطق المحررة من قبضة تنظيم «داعش» الإرهابي وإعادة تأهيلها بما يضمن العودة السريعة للعوائل النازحة.. وقال الجبوري ان العراق يمر بظروف استثنائية تتطلب تضافر جميع الجهود الدولية والإقليمية لدعمه ومساندته.

وتم خلال اللقاء تطورات الوضع السياسي ومساعي البرلمان من أجل حلحلة أزمة مجلس النواب والعملية السياسية، بالإضافة إلى الملفين الأمني والاقتصادي وسبل دعم العراق.

على صعيد آخر، قال رئيس مجلس النواب العراقي، تعليقا على ما أثير حول منع الصحفيين من دخول مقر مجلس النواب لأداء مهامهم، إنه ليس لدى رئاسة المجلس أي توجه لحجب الحقيقة عن الإعلام أو عرقلة أداء الصحفيين لمهامهم باعتبارهم عنصرا أساسيا في نجاح عمل المجلس، مؤكدا دعم العمل الصحفي الذي يكتسب أولوية.

وأضاف: انه يؤمن تماما بأن الصحافة والإعلام ركن أصيل في كيان الدولة العراقية، ولن يستقيم لها حال دون أن تأخذ مداها الحقيقي، وأنه حريص على احاطة العمل الإعلامي والصحفي بالرعاية حتى يؤدي دوره المطلوب.

وأشار إلى أن الجهات الفنية والهندسية في مجلس النواب بصدد إصلاح الأضرار التي لحقت به مؤخرا وهي تعمل جاهدة على تهيئة المكان اللائق بالإعلاميين وتوفير كافة المستلزمات التي من شأنها دعم العمل الصحفي وإنجاحه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة