افتتاح أولى ورش عمل «الحوكمة داخل السكك الحديدية»

الثلاثاء، 17 مايو 2016 02:48 م
افتتاح أولى ورش عمل «الحوكمة داخل السكك الحديدية»
الحوكمة داخل السكك الحديدية

افتتح رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر المهندس مدحت شوشة، اليوم الثلاثاء، أولى ورش العمل الخاصة بتحسين الإطار العام للحوكمة داخل الهيئة والذى يأتى برعاية وزير النقل الدكتور جلال سعيد.

وقال «شوشة» إن الهدف من المشروع هو تطوير نظم الحوكمة المؤسسية داخل الهيئة بصفة عامة وخاصة قسم المشتريات، وضرورة التدقيق والتأكد من صحة الإجراءات وتطوير السياسات التى تتبعها الهيئة وكذلك تحسين الأداء المتمثل في الخدمة المقدمة للجمهور والذى يتوافق مع إطار نموذج الحوكمة.

وأضاف أن المشروع عبارة عن منحة مقدمة من البنك الأوربي لإعادة التعمير والتنمية وتكلفته 249.150 يورو يتم تنفيذها خلال 13 شهرا اعتبارًا من أغسطس 2015، على أن يمر المشروع بثلاث مراحل، الأولى تعتمد على تقييم الوضع الراهن، والثانية على وضع التوصيات وتقييم نظام الحوكمة والسياسات والإجراءات للتدقيق الداخلى والمشتريات، وفي المرحلة الثالثة والأخيرة يتم عمل ورش عمل لخدمة ودعم عمليات التنفيذ.

وأشار شوشة إلى أن هناك تعاونًا دائمًا ومستمرًا بين وزارة النقل ممثلة في هيئة السكة الحديد والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، فقد سبق أن تم التوقيع على قرض بقيمة 126 مليون يورو لشراء عدد 6 قطارات مكيفة جديدة بهدف تحسين المستوى والقدرة التنافسية لدى الهيئة وكذلك زيادة الربح وتشجيع الأستثمار.

يذكر ان هيئة سكك حديد مصر تعد ثانى أقدم سكك حديد في العالم حيث تم إنشاؤها عام 1853 كما أنها تخدم أغلب محافظات مصر وتنقل ما يقرب من 350 مليون راكب سنويا إلى جانب نقل البضائع المقدر بحوالى 4 ملايين طن سنويًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق