«الجيوشي» يناقش تطوير التعليم الفني مع طالبات بمدرسة ثانوية صناعية

الإثنين، 16 مايو 2016 10:33 م
«الجيوشي» يناقش تطوير التعليم الفني مع طالبات بمدرسة ثانوية صناعية
الدكتور أحمد الجيوشى، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم ال

أكد الدكتور أحمد الجيوشى، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، ضرورة إلقاء الضوء على النقاط المضيئة فى قطاع التعليم والتدريب الفني، والعمل على إعداد فني ماهر قادر على المنافسة بالسوق المحلية والإقليمية والعالمية.

جاء ذلك خلال اجتماع الجيوشى، بطالبات مدرسة "بى العرب" الثانوية الصناعية بنات بمركز الباجور بالمنوفية، لمناقشة مستقبلهن بعد التخرج هذا العام، وعرض مقترحاتهن لتطوير التعليم الفني بصفة عامة، والتعليم الصناعي بصفة خاصة.

عرضت الطالبات خلال الاجتماع رغبتهن فى إقامة مشروع خاص بفتح مركز خدمة وصيانة، كما أبدت الطالبات رغبتهن في التدريب بأحد الشركات الكبرى، لزيادة مهاراتهن فى مجال التعليم الفني تخصص "التبريد والتكييف" سواء كان داخل المحافظة أو خارجها.

وأشار الجيوشى إلى أن هذه المرة الأولى التي تتقدم فيه طالبات مدرسة ثانوية صناعية بطلب لفتح مشروع خاص بهن، مؤكدًا تبنى الفكرة وبحث آلية تتبنى هذا المشروع، ودعمه ماديًا لرفع الروح المعنوية لدى الطالبات، وتشجيعهن لفتح مشروعهن الصغير.
ووجه الجيوشى الطالبات بمساعدة زملائهن الطلبة، ونقل الخبرة إليهم فى مركز الخدمة والصيانة المزمع إنشاؤه، والمتخصص فى التبريد والتكيف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق