اتفاق «روسي – إيراني» على زيادة التعاون في مجال السكك الحديدية

الإثنين، 16 مايو 2016 01:49 م
اتفاق «روسي – إيراني» على زيادة التعاون في مجال السكك الحديدية
السكك الحديدية الروسية

أعلنت شركة السكك الحديدية الروسية، اليوم الاثنين، أنه تم اتفاق مع هيئة السكك الحديدية الإيرانية على زيادة التعاون والشحن على ممر النقل الدولي «الشمال - الجنوب».

ونقلت قناة «روسيا اليوم» عن رئيس «السكك الحديدية الروسية» أوليج بيلوزيوروف قوله - في بيان له - «الآن أصبحت إمكانات التعاون فيما بيننا بكامل قوتها، تبادلت روسيا وإيران الخبرة في مجال السكك الحديدية، لاسيما بعد تنفيذ مشترك لمشاريع البنية التحتية، ففي عام 2012 تم الانتهاء من كهربة خط سكة حديد تبريز».

وأضاف البيان أنه تم التوقيع على بروتوكول الاتجاهات الرئيسية للتعاون اللاحق بين الشركة المساهمة «السكك الحديدية الروسية» و«السكك الحديدية الإيرانية»، مشيرًا إلى أنه تم التوقيع على الوثيقة من جانب أوليج بيلوزيوروف ومحسن بورسيد».

وأشار البيان أنه تم التطرق أيضا إلى تشكيل خط سكك حديدية مباشر على طول الفرع الغربي لممر النقل الدولي الشمال – الجنوب، ويتضمن هذا المشروع بناء خط (رشت – استارا) للسكك الحديدية الذي سيربط خطوط السكك الحديدية بين روسيا وأذربيجان وإيران، وتطوير البنية التحتية الجديدة لتسهيل التبادل التجاري، ونقل البضائع بين دول أوروبا، والخليج الفارسي، وجنوب آسيا".

وتطرق اللقاء إلى آفاق التعاون بين روسيا وإيران في تطوير البنية التحتية لمنطقة حوض قزوين، وأيضا زيادة حركة الشحن بواسطة السكك الحديدية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق