«الجامعة العربية» تبحث النهوض بالشباب والانشطة الرياضية المختلفة

الأحد، 15 مايو 2016 02:08 م
«الجامعة العربية» تبحث النهوض بالشباب والانشطة الرياضية المختلفة
«الجامعة العربية»

عقدت اليوم بمقر الامانة العامة للجامعة العربية اعمال الدورة الستين للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب،برئاسة المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة،ومشاركة وزراء الشباب والرياضة ومن يمثلهم من كل من "الامارات،الاْردن،تونس،السعودية،سلطنة عمان،الكويت،لبنان،المغرب".

وأكد المهندس خالد عبد العزيز أهمية هذا الاجتماع والذي يناقش للتحضير للدورة التاسعة والثلاثين للمجلس التي ستنطلق غدا برئاسة لبنان خلفا لدولة الكويت الرئيس الحالي للمجلس.

وقال عبد العزيز إن جدول الاعمال يتضمن العديد من الموضوعات من بينها تقارير اللجان الشبابية المنبثقة عن المجلس وهي "لجنة الشباب، لجنة الرياضة " حول متابعة ما تم تنفيذه خلال الفترة السابقة ومرئيات الدول العربية حول متطلبات النهوض بالشباب والأنشطة الرياضية المختلفة، ووضع استراتيجية عربية لهذا الغرض تتضمن أيضا أهداف الحملة التي تم اطلاقها اليوم لحماية الشباب من العنف والتطرف والإرهاب.

ولفت إلى أن الإستراتيجية العربية الموحدة للشباب والرياضة تستهدف أيضا رصد المشكلات التي يعانيها هذا القطاع الهام في الدول العربية المختلفة مثل سوريا وغيرها من الدول التي تشهد متغيرات سياسية والعمل على مراعاة ظروف اللاجئين فيها والعمل على مساعدتهم وتوفير مناخ يمكنهم من ممارسة انشطتهم الشبابية والرياضية المختلفة وبما يساهم فى التخفيف عنهم.

ولفت إلى أنه سبق اجتماع المكتب التنفيذي،اجتماع أخر لاعضاء الصندوق العربي للأنشطة الشبابية والرياضية، لمناقشة الأنشطة الخاصة بالصندوق وميزانيته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة