استياء المزارعين لتأخر استلام مستحقاتهم بعد توريد المحصول للشون بأسيوط

السبت، 14 مايو 2016 03:14 م
استياء المزارعين لتأخر استلام مستحقاتهم بعد توريد المحصول للشون بأسيوط
أسماء فتحي

تسود حالة من الاستياء بين مزارعى القمح بمحافظة أسيوط بسبب تأخر استلام مستحقاتهم بعد توريد المحصول للشون والصوامع التابعة لوزارة الزراعة، إلى جانب استمرار شروط التسليم بالحيازة الزراعية.

يقول حسين كامل حسين علي، فلاح بمركز أبنوب: قمت بتوريد ٤٨ أردبًا إلى شونة عرب مطير التابعة لمركز الفتح، منذ شهر وحتى الآن لم أحصل على ثمن القمح، وكل يوم نسأل عن الفلوس ويردون علينا بأن الحكومة ما بعتتش الفلوس وأول ما تيجى هنرن عليكم».

بينما أبدى المزارع عبدالجواد شعبان رزق من استمرار الإجراءات التى تناقض تصريحات المسئولين، مؤكدًا استمرار اتباع شروط تسليم القمح بالحيازة الزراعية، ما أدى إلى لجوء الفلاحين لبيع المحصول للتجار، وطالب بحل مشاكل التوريد ووقف عمليات فحص الأقماح قبل استلامها.

وكان المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط قد وجه بسرعة صرف مستحقات المزارعين الموردين، وذلك بعد ورود شيك بمبلغ ١٠ ملايين جنيه دون تأخير.

وأكد الدسوقى على استمرار عملية توريد القمح بالمحافظة للشون الترابية والصوامع دون أي معوقات أو مشاكل تواجه عملية التوريد، والتى تتم فى ١٩ شونة ترابية وأسمنتية و٢٣ صومعة بنطاق المحافظة.

وأوضح المحافظ، أن إجمالى التوريد للمطاحن حتى أمس بلغ حوالى ١٢ ألفًا و ٥٦٨ طنًا من القمح، كما بلغ إجمالى التوريد للبنك حوالى ١٣ ألفًا و٤٥٠ طنًا من القمح، فيما بلغ إجمالى التوريد للصوامع ١٨ ألفًا و٦٠٢ طن من القمح، ليكون إجمالى ما تم توريده من القمح للشون والصوامع بنطاق المحافظة بلغ حوالى ٤٤ ألفًا و٦٢٢ طن قمح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق