بالصور.. «مهندسين الإسكندرية» تشارك في الملتقى التوظيفي السادس عشر

السبت، 14 مايو 2016 03:06 م
بالصور.. «مهندسين الإسكندرية» تشارك في الملتقى التوظيفي السادس عشر
محمد أبو زيد

شاركت نقابة المهندسين بالاسكندرية في الملتقي التوظيفي السادس عشر بكلية هندسة الإسكندريه.

وقالت المهندسة سمر شلبي،نقيب المهندسين بالاسكندريه إن التعاون بين النقابة وكلية الهندسة بالإسكندرية يهدف إلى تحقيق الصالح لمهنة الهندسة خاصةً ويصب في خدمة الوطن بوجه عام لما يمثلها القطاع الهندسي من أهمية داعمة للاقتصاد المصري في مختلف المجالات.

وأوضحت شلبي أن من أهم أهداف الملتقي التوظيفيتوفير ومعرفة المهندس بفرص العمل الموجودة بسوق العمل؛ مشيرةً إلى ان النقابة بالتعاون مع كلية الهندسة يعملان على تأهيل خريجي هندسة ليس فقط لسوق العمل المحلي بل سوق العمل العالمي.
فيما تفقدت نقيب مهندسي الإسكندرية مقر النقابة داخل الكلية ومتابعة سير العمل به.

وأكد الدكتور عبد العزيز قنصوه، على أن التواصل باستمرار مع سوق العمل يعمل علي دعم قاطرة التنمية المحلية، وتساعد على النمو المجتمعي من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة.

وأشار عميد الكلية إلي دعم الصناعة القائمة على المعرفة، مؤكداً على أن رجل الصناعة الحقيقي هو من يتواصل ويهتم بالجانب الأكاديمي، وأن الكلية تعمل على تطوير العملية التعليمية، وتطوير المعامل ورفع كفاءة الخريجين.

وأضاف المهندس وليد سعيد، أن الملتقى التوظيفي يهدف إلى توفير أكبر قدر ممكن من فرص التدريب التي من شأنها جاهزية المهندس لسوق العمل واكتساب الخبرة العملية، وأن إعداد الملتقي باستمرار يعمل علي خلق قنوات اتصال دائمة بين ما يحدث في سوق العمل وربطة بالعملية التعليمة.

وأشار المهندس محمد خالد، إلى أن الملتقي يعد أرضاً خصبة للتواصل مع المهندسين والخريجين وتعريفهم بنقابتهم بصورة مباشرة واطلاعهم علي أحدث الخدمات التي تقدمها النقابة، بالإضافة إلى استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة في التواصل معهم.

جاء ذلك خلال الندوة التي أقيمت على هامش الملتقي التوظيفي السادس عشر بكلية الهندسة، وبحضور المهندسة سمر شلبي رئيس النقابة، والمهندس وليد سعيد، امين عام النقابة، والمهندس محمد خالد رئيس لجنة العلاقات العامة والأعلام.

وبحضور الدكتور عبد العزيز قنصوه عميد كلية الهندسة، والأساتذة أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وممثلي الشركات العاملة في القطاع الهندسي بمختلف تخصصاته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة