«التحكيم العمالية» تقرر أحقية عمالة بـ«أسمنت طره» في صرف العلاوات الدورية

السبت، 14 مايو 2016 02:46 م
«التحكيم العمالية» تقرر أحقية عمالة بـ«أسمنت طره» في صرف العلاوات الدورية

أصدرت هيئة التحكيم العمالية بمحكمة استئناف القاهرة الدائرة العاشرة برئاسة المستشار جمال الخولي حكمها بأحقية العمالة غير المنتظمة بشركة أسمنت طره في صرف العلاوات الدورية والاجتماعية عن المدة موضوع المطالبة .

كما رأت المحكمة أحقية العمالة غير المنتظمة بالشركة في صرف البدلات والمنح والمكافآت موضوع المطالبة في حالة صرفها للعاملين بالشركة الأصلية بصفة مستمرة ، فضلا عن أحقيتهم في تسلم نسخة من عقد العمل لكل عامل ، أعمالا لنص المادة رقم (79) من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

ضمت المحكمة التي أصدرت الحكم في عضويتها كلا من المستشار مصطفي عبد العليم ، والمستشار هشام بيومي ، وجمال أحمد جفال ، ومحمد السيد عبد الغني محكمي وزارة القوي العاملة.

ودعا محكمو القوي العاملة كلا من المحتكمين والمحكوم ضدهم إلي طي ما مضي من خلافات ونزعه ونبذ ما في القلب من غصة تجاه الآخر والنظر إلي مستقبل مشرق يحدوه الأمل في الارتقاء بمستوي العاملين اجتماعيا واقتصاديا والتعاون والتكاتف من أجل الازدهار بالشركة وجعلها في مصاف أولي الشركات المتقدمة فيما تصنعه والعمل علي زيادة الإنتاج وجودته الذي يقابله زيادة الأجور والحوافز والاستقرار الاجتماعي للعاملين نظرا لما تمر به البلاد بالوقت الراهن بأشد المجن ، وهي في أوج الحاجة إلي بناء لبنه في مبني اقتصادها العليل لا إلي هدمها ، حيث أن استقرار الشركات والعاملين بها بمثابة لبنة قوية داعمة للاقتصاد الوطني.

وقد توجه العاملون موضوع التحكيم بالشكر والتقدير إلي وزير القوي العاملة محمد سعفان وقطاع المفاوضة الجماعية وعلاقات العمل بالوزارة نظير الجهود المبذولة في هذا الشأن والتي أدت إلي حصول العاملين علي حقوقهم المشروعة ، في حكم تاريخي في أول سابقة لقطاع العمالة غير المنتظمة في مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق