بدء امتحانات الشهادتين «الابتدائية والإعدادية» بعدد من المحافظات

السبت، 14 مايو 2016 12:22 م
بدء امتحانات الشهادتين «الابتدائية والإعدادية» بعدد من المحافظات
امتحانات


بدأت اليوم السبت امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية بعدد من المحافظات وسط إجراءات أمنية مشددة.

ففى محافظة مطروح، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد عبد الفتاح الشركسي، بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2016/2015، للشهادة الابتدائية بجميع الإدارات التعليمية التابعة للمديرية، حيث يؤدي الامتحان 8 آلاف و928 طالبًا على مستوى 8 إدارات تعليمية.

وقال وكيل الوزارة إن الامتحانات تبدأ اليوم وتستمر حتى الأربعاء القادم، مشيرا إلى أنه تم وضع خطة لتأمين الامتحانات بالتنسيق مع مديرية الأمن، وتم إعداد غرفة عمليات خاصة بديوان عام المديرية لمتابعة سير الامتحانات.

وفى محافظة دمياط ، قال الدكتور إبراهيم التداوى وكيل وزارة التربية والتعليم إن عدد لجان الشهادة الإعدادية بلغ 130 لجنة على مستوى المحافظة استقبلت هذه اللجان 22 ألفا و662 طالبا، فيما بلغ عدد لجان الشهادة الابتدائية 248 لجنة على مستوى المحافظة واستقبلت 27 ألف طالب، مشيرا إلى أن جميع اللجان تم تجهيزها بكافة المستلزمات وأن الامتحانات تسير بشكل طبيعى.

وفى محافظة كفر الشيخ، يؤدى طلاب الشهادة الإعدادية غدا الأحد امتحان الفصل الدراسى الثانى وسط إجراءات أمنية مكثفة حول اللجان البالغ عددها 308 لجان على مستوى الإدارات التعليمية الـ 13 على مستوى المحافظة ويبلغ أعداد الطلاب المتقدمين للامتحان 48 ألفا و68 طالبا.

وشددت الدكتورة منى مصطفى يحيى وكيل وزارة التربية والتعليم على جميع مديرى الإدارات التعليمية بالتنبيه على مديري المدارس ورؤساء اللجان وأعضاء اللجان بضرورة التوقيع على القرار 10 الذي ينص على توقيع غرامة 50 ألف جنيه والسجن لمدة عام لكل من يخل بجدية العملية الامتحانية أو يسهل الغش أيا كان موقعه، حفاظاً على سلامة الامتحانات وتكافؤ الفرص بين الجميع.

وأكدت على عدم قبول أى اعتذار من الملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان إلا وفق التعليمات الخاصة بذلك واعتبار الامتحانات مهمة رسمية لايجب التقاعس فى آدائها.

وفى محافظة قنا، قام المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان يرافقه عزت بيومي وكيل وزارة التربية والتعليم بجولة تفقدية لعدد من لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بعدد من مدارس المحافظة.

وأكد المحافظ أن عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية بلغ 50 ألفا و952 طالبا موزعين على 316 لجنة للإعدادي العام على مستوى جميع مراكز المحافظة، مشيرا إلى أن امتحان اللغة العربية جاء في مستوى الطالب المتوسط، مؤكدا ثقته في قدرة أبنائه الطلاب على تحقيق نتائج متميزة.

وشدد على مديري الإدارات التعليمية ورؤساء لجان الامتحانات بضرورة توفير مناخ مناسب للطلاب بما يكفل حسن سير عملية الامتحانات وتسخير جميع الإمكانيات لها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق