بالفيديو..وقفه في إمبابه تطالب بإقالة محافظ الجيزة «صاحب الأيدي الناعمة» ووزير التطوير الحضري

الإثنين، 07 سبتمبر 2015 11:38 م
 بالفيديو..وقفه في إمبابه تطالب بإقالة  محافظ الجيزة «صاحب الأيدي الناعمة»  ووزير التطوير الحضري

الارتقاء, هكذا يمكننا أن نعبر عن وقفة اليوم الاحتجاجية في إمبابة ففي الوقت الذي يمر فيه المواطن المصري بظروف معيشية واجتماعية وسياسية صعبة للغاية, تخرج مجموعة من شباب المنطقة, وتحديداً منطقة عزبة الصعايدة, آملين في مساعدة موطنهم الأصغر على البقاء كريماً.

قامت مجموعة من شباب إمبابه بتنظيم وقفة إحتجاجية تحت رعاية مواطن يدعى «محمد مبارك» وهو مؤسس شركة «رسالة شباب» والتى تعمل فى مجال النظافه وتهدف إلى تفعيل فكرة «الفصل من المنبع» بإعتبارها أوفر وقتاً وجهداً, وتمكن من إعادة تدوير القمامة.

وفى وقت سابق أعلن الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، بدء تطبيق منظومة فصل القمامة من المنبع بحي شمال الجيزة على أن تبدأ في نصف مناطق إمبابة ، ليكون رئيس الحي هو المسؤول الأول عن النظافة في نطاق حيه.

قال محمد مبارك إنه أسس الشركة بناء على مبادرة وزارة التطوير الحضري تحت عنوان «مبادرة الفصل من المنبع»، وعلى الفور تحرك وكون شركته الصغيرة، بمجهودات ذاتية.

تم تقسيم إمبابة في المبادرة إلى 28 قطاعاً, وتقدمت مجموعة من الشركات لتحصل كل منها على قطاعات تبعاً لقدرتها المالية, تحت إشراف الحي التابعة له المنطقة.

وأضاف «محمد مبارك» أن المبادرة توقفت عدة مرات, حيث كانت قد بدأت في 30 مايو من العام الماضي ثم توقفت بعد 54 يوماً, ومن ثم عادت مرة أخرى في 10 يناير الماضي قم توقفت مرة ثانية بعد ثلاثة أشهر, والمرة الأخيرة كانت 15 يونيو المنصرم وحتى الآن.

يتحدث « محمد مبارك» بحزن شديد ويقول: « تم إيقاف الشركة الخاصة بي لأني صرحت في أحد القنوات بأن المنظومة فشلت للمرة الثالثة على التوالى, ولم أحصل على مستحقاتي ولا حتى أجور العمال»

وطالب المواطن «مبارك» بإقالة محافظ الجيزةأو « محافظ الأيدي الناعمة» كما لقبه, إضافة إلى الدكتور ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضري, وذلك لفشلهما في تنفيذ منظومة الفصل من المنبع.

مؤكداً وجود فساد ومحسوبية حيث قد حصل على تقارير تقييم أداء لا تتجاوز الـ 30 % في حين تحصل شركات أخرى على تقييمات تصل إلى 80% دون قيامها بأي عمل.

هنا كان لنا حديث مع د. محمد بدوي, عضو لجنة المئة في إمبابة والتي مهمتها رصد أعمال النظافه المكلفة بها مجموعة الشركات الصغيرة العاملة في المنطقة, وهي منظمة منبثقة عن إحدى الجمعيات الأهلية, ومصرح لها بذلك, حسب قوله.

ورأى بدوي أن الشاب «محمد مبارك » يعمل بكفاءة عالية, ولكن تأتي التقييمات من الحي بشكل غير منضبط, مقارنة بشركات تعمل في مناطق أخرى, قام بزيارتها وكان مستوى النظافه بها سئ للغايه تحديدا شارع « الصفطاوي» في البراجيل على الرغم من ذلك يحصل على تقيمات مرتفعة.

وأضاف بدوي أنه يتم الآن إعداد تقرير ليعرض على النائب العام, للتحقيق بشأن وجود فساد في المشروع.

يبدو أن الضغط وعلم المسؤولين بموعد وقفة اليوم قد أتى بثماره, حيث تم البدء في دهان الأرصفة باللونين الأبيض والأسود قبل الوقفة بساعات قليلة, وسد حفرة عميقة في الشارع بالرمال كانت تستخدم كصندوق قمامة, وتم تنظيف الشارع بشكل جيد, مما آثار حالة من الرضا لدى المواطنين.

من جانبها قالت إحدى أهالي المنطقة: « طبعاً مبسوطين من النضافة, بس هما بيعملوا كده عشان الانتخابات».

فيما قال عبدالله عبد العظيم, أحد سكان المنطقة إنه راضي عن مستوى النظافه اليوم, ويتمني أن يستمر الوضع على هذا الحال.

هذا وقد أثارت الوقفة إنتباه المارة, وسعادتهم في نفس الوقت بسبب الاهتمام غير المسبوق

رصدت لكم عدسة « صوت الأمة» الوقفة الإحتجاجية في منطقة عزبة الصعايدة بإمبابة.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق