«رجال الإطفاء.. ملائكة النجدة».. كلمة السر في إبطال مخطط حريق القاهرة.. حموا «حلوان» من كارثة محققة.. حفظوا تاريخ العتبة من الإندثار.. «الغورية» و«الحسين» شواهد على تضحياتهم

الجمعة، 13 مايو 2016 12:30 ص
«رجال الإطفاء.. ملائكة النجدة».. كلمة السر في إبطال مخطط حريق القاهرة.. حموا «حلوان» من كارثة محققة.. حفظوا تاريخ العتبة من الإندثار.. «الغورية» و«الحسين» شواهد على تضحياتهم
صوره تعبيريه
نور اسماعيل

قدم رجال الحماية المدنية خلال الأيام القليلة الماضية مواقف بطولية رائعة تتجلى في أبهى صور، كما أنهم يقومون بتأدية رسالتهم لحماية أرواح المواطنين وتحقيق الأمن لهم، «صوت الأمة» رصدت خلال هذا التقرير أبرز 5 مواقف بطولية لرجال الحماية المدنية خلال السطور التالية.


حريق الرويعى

قدم رجال الحماية المدنية دور بطولى كبير فى السيطرة على «حريق الرويعى»، وذلك بعد تفانيهم فى عملهم وأداء الواجب الوطنى، وإستمراراهم فى إخماد الحريق الهائل والذى إستمر نحو 11 ساعة، ومحاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه.

البداية كانت بنشوب حريق في فندق يقع بمنطقة «الرويعي» مكون من 6 طوابق، ى الساعات الاولى من صباح الاثنين الماضي، واندلعت النيران به ولكن سرعان ما امتدت النيران للعقارات والمحال التجارية المجاورة، فيما دفعت الحماية المدنية بـ50 سيارة إسعاف و5 سلالم هيدروليكية.

ونظراً لجهو أفراد الحماية المدنية كرَّم اللواء خالد عبدالعال مدير أمن القاهرة، 5 من ضباط وأفراد الإدارة بالقاهرة، الذين شاركوا في السيطرة على الحريق وإنقاذ المنطقة والقاطنين بها، وهم: النقيب عزالدين علي محمود محمد، وأمين شرطة عصام هلال أحمد، وأمين شرطة أشرف السيد أحمد، وأمين شرطة عبدالغني أحمد مرتضى، وأمين شرطة محمد عبدالنبي محمد أمام.


أقل الخسائر المادية

كما قدم رجال الحماية المدنية دور بطولى أخر، بعد أن تمكنت القوات من السيطرة على حريق «الغورية» صباح ال\أربعاء الماضى، قبل إمتدات ألسنة اللهب ووقوع خسائر بشرية والخروج بأقل خسائر مادية، وذلك بعد أن نشبت النيران فى محلات القماش بالمنطقة الغورية والتى أسفرت عن إحتراق ٦ محلات و٨ فاترينات.

كانت البداية عندما تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة بلاغًا من شرطة النجدة بنشوب حريق بمحال الأقمشة أسفل عقار بمنطقة الغورية؛ وقامت بدفع ١٥ سيارة إطفاء وعدد ٢ خزان مياه كبير للسيطرة على الحريق.

فيما كافأ اللواء جمال حلاوة مساعد وزير الداخلية ومدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة جميع الضباط المشاركين فى حريق «الغورية»، نظراً لما قدموه من منع خطر إمتداد النيران فى وقت قصير، ومعاناتهم ضيق الحارات بمحيط الحريق وإجراء توصيلات لخراطيم المياه لمسافة 500 متر.

إنقاذ 3 سيدات

كما تمكن رجال الحماية المدنية أمس الخميس من السيطرة على حريق نشب في عقار مكون من الخشب من دور واحد بمنطقة الدرب الأحمر، وإنقاذ 3 سيدات.

وقال اللواء جمال حلاوة مساعد وزير الداخلية مدير الادارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، أن الإدارة قامت بالدفع بعدد من سيارات الاطفاء للسيطرة علي الحريق دون وقوع أى إصابات.

الشهادة فى سبيل إنقاذ أرواح المواطنين

وفى 6 مايو الجاري دفع رجلان من قوات الحماية المدنية حياتهم ثمنهم لإنقاذ حياة عدة أُسر، وذلك بعد أن لقوا مصرعهم خلال أداء واجبهم فى إخماد حريق بعقار سكنى، فى محافظة السويس وهما أميني الشرطة محمد الباز محمد وبهاء أحمد أحمد بإدارة الحماية المدنية بالسويس.

وشيع أهالي قريتي السماعنة وعزبة رزق بمركزي فاقوس وديرب نجم بالشرقية، الشهيدين إلى مثواهما الأخير بمقابر أسرتيهما بالقريتين، فى جنازتين عسكريتين مهيبتين.

وشارك في تشييع الجثمانين «ملفوفين بعلم مصر» آلاف المواطنين من الأهالي والقيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية وزملاء الشهيدين مرددين هتافات مؤيدة لرجال الشرطة والمعبرة عن تقديرهم وامتنانهم للتضحيات التي يقدمونها في سبيل الوطن.

وتوافد على منزلي الشهيدين آلاف المواطنين لتقديم واجب العزاء في الفقيدين والوقوف مع أسرتيهما في مصابهما الأليم.


كارثة محققة

كما أنقذ رجال الحماية المدنية بالقاهرة فى إنقاذ أهالى منطقة «حلوان» من كارثة محققة، وذلك فى 30 ابريل الماضي بعد أن تمكنت الحماية المدنية من السيطرة على حريق اندلع بسيارة محملة بـ45 طن بنزين أثناء تقريغ حمولتها بمحطة وقود بـ«حلوان».
وقال اللواء جمال حلاوة، مدير الحماية المدنية بالقاهرة، تم الدفع بـ8 سيارات إطفاء وخزان 35 طن، فور تلقى البلاغ، لافتاً إلى أن رجال الإطفاء بذلوا جهدًا كبيرًا لمنع إمتداد الحريق لمحطة الوقود، وذلك بعد محاصرة ألسنة النيران فى 15 دقيقة فقط دون وقوع أى إصابات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق