محافظ الدقهلية: القمح المصري ليس له مثيل وأقف للفاسدين بالمرصاد

الخميس، 12 مايو 2016 08:08 م
محافظ الدقهلية: القمح المصري ليس له مثيل وأقف للفاسدين بالمرصاد
حمدي سليمان

قال محافظ الدقهلية حسام الدين إمام أن معايير القمح المصري ليس لها مثيل وهناك من يريد هدم الزراعة ولن يستطيع، وأباطرة السوق والفاسدين أرادوا سرقة قوت الشعب ونهب أموال الدولة لكنه لهم بالمرصاد.

جاء ذلك خلال تفقد إمام لصومعة المنصورة، استمراراً لجولاته، لمتابعة توريد القمح على مستوى المحافظة، لحل أية أزمات تعيق الفلاحين، أو تهدر المحصول.

وقال «إمام»: «غيرت خطة عمل اليوم استجابة لشكوى أحد المواطنين بوجود مشكلة في صومعة المنصورة، و لن أترك الميدان حتى ينتهي جميع الفلاحين من التوريد».

وأمر «محافظ الدقهلية»، الجهاز التنفيذي المرافق له بعدم الوقوف إلى جواره ومتابعة سير العمل، قائلاً: «إحنا جايين نشتغل مش جايين نتصور»، موجهاً لمتابعة عمليات وزن وفرز القمح، والحرص التام لمنع الغش والتلاعب.

وأجب المحافظ على شكوى أحد المواطنين، من بياته أمام الشون والصوامع بالقمح: «مش هتبات تاني في الشارع إحنا اللي بايتين»، مؤكداً على أن لدينا أفضل أنواع القمح في العالم لذلك يطمع الطامعون فيه،

وأمر «إمام»، بتشكيل لجنة في كل مركز ومدينة لمتابعة عملية توريد واستلام القمح وتيسير كافة الإجراءات، وتمديد مدة استلام الشون والصوامع للقمح لاستلام أكبر قدر من المحصول لراحة الفلاحين، مشدداً : «لابد من توافر رؤية مستقبلية واستشعار عن بعد».

وكشف محافظ الدقهلية أنه وجه المعنيين إلى المرونة الكاملة والدقة المتناهية في الوزن والفحص والاستلام، فالدقهلية من أكبر المحافظات لإنتاج القمح وأفضل الأنواع، ويجب التسليم بحيازة نظم العملية وضبط المتلاعبين وضرب بيد من حديد على الفاسدين الذي يسرقون الفلاح.

وأضاف «إمام»، أنهم قاموا بتنظيم العملية ولن يهدروا المال العام ولن يسمحوا لأحد بسرقة الفلاحين، قائلاً: «الفلاح فوق رؤوسنا ونقول له شكراً وحقك يجيلك لحد عندك»، مؤكداً على أن الأيام القادمة ستكون العملية أفضل بكثير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق