«برلمانية المؤتمر» تطالب بتخصيص جلسة لمناقشة ملف قتل المصريين بالخارج

الخميس، 12 مايو 2016 02:21 م
«برلمانية المؤتمر» تطالب بتخصيص جلسة لمناقشة ملف قتل المصريين بالخارج
علاء

طالبت الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر من الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، اليوم، تخصيص الجلسة العامة للبرلمان التى تنعقد الأحد بعد القادم، لمناقشة ملف حوادث قتل الشباب المصري بالخارج، خاصة وأن هذه الحوادث وقعت في بريطانيا وأمريكا وإيطاليا.

وأكد النائب أحمد حلمي الشريف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر، أن ملف مقتل المصريين بالخارج يجب أن يكون له أولوية قصوى لمناقشته تحت قبة البرلمان، خاصة في ظل ارتكاب هذه الجرائم البشعة ضد المصريين بالخارج، وطالب «الشريف» بضرورة حضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والسفير سامح شكرى وزير الخارجية، ونبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج؛ لكشف غموض قتل الشباب المصري في هذه الدول.

وقال في بيان عاجل قدمه للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى رئيس الوزراء ووزيري الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج أن هناك غموضا في جميع جرائم القتل البشعة التى تعرض لها أبناء مصر بالخارج، متسائلا لماذا هذه الجرائم تتم بهذه الصور الخطيرة ضد المصريين.

وقال إن تكرار هذه الحوادث وبهذا الأسلوب الإجرامي يشير إلى وجود علامات استفهام، ويؤكد أن هناك مؤامرات تحاك ضد مصر في الداخل والخارج، ولابد من كشف جميع الحقائق بشأن هذه الحوادث الخطيرة.

وطالب الشريف من الحكومة ضرورة أن تبذل المزيد من الجهود لكشف غموض هذه الحوادث ضد المصريين بالخارج، خاصة أن هناك فزعا بين المصريين بالخارج وأسرهم بالداخل، وقال أحمد حلمي الشريف إن مجلس النواب من حقه مناقشة هذا الملف لأن الشباب المصري ليس أقل مما أثير عن مقتل الشاب الإيطالي ريجيني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة