«حنفي»: استلام 2.3 مليون طن قمح محلي بنسبة 50% من المتوقع استلامه

الخميس، 12 مايو 2016 01:06 م
«حنفي»: استلام 2.3 مليون طن قمح محلي بنسبة 50% من المتوقع استلامه
صورة تعبيرية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن إرتفاع كميات القمح المحلي التي تم إستلامها من المزارعين منذ فتح موسم التوريد الذي بدأ منتصف أبريل الماضي وحتي أمس - مدة 26 يوما - إلى 2 مليون و30 ألف طن قمح محلي، مشيرة إلى أنه يمثل حوالي نسبة 50% من المتوقع إستلامه.

وذكرت الوزارة -في بيان لها اليوم الخميس- أن الباب مازال مفتوحا وممتدا لأكثر من 40 يوما قادمة للتوريد حيث متوقع إستلام أكثر من 4 ملايين طن قمح، في كافة الصوامع والشون المتطورة الحديثة والشون الأسفلتية المجهزة، بالإضافة إلى الشون الترابية وأنه جاري صرف المستحقات المالية للموردين بعد إعتماد نحو 3 مليارات جنيه من وزارة المالية.

وأكد حمدي علام رئيس الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية وعضو اللجنة العليا لإستلام القمح أن غرف العمليات التي تم تشكيلها بمركز المعلومات بمركز الوزراء وبمديريات التموين بالمحافظات تعمل بصفة دائمة ويوميه لحل مشاكل الموردين.

وأضاف علام، أن هناك خطوط ساخنة بمجلس الوزراء ووزارة التموين لتلقي شكاوي الموردين والعمل على حلها، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا وتعاونا بين الوزارة ووزارات الزراعة والمالية والتجارة والصناعة ومجلس الوزراء وكافة أجهزة الدولة للعمل على التيسير علي المزارعين لإنجاح موسم توريد الاقماح وإستلام أكبر قدر من الاقماح المحلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق