«فايد» يشارك في إجتماعات المؤتمرالإقليمي للشرق الأدنى بروما

الأربعاء، 11 مايو 2016 03:42 م
«فايد» يشارك في إجتماعات المؤتمرالإقليمي للشرق الأدنى بروما
عربى عيسى

غادر الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، القاهرة، متجهًا الى العاصمة الإيطالية روما، للمشاركة في فعاليات الدورة 33 للمؤتمر الاقليمي للشرق الأدني، لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو، والذي يقام في الفترة من 11 الى 14 مايو الجاري.

وقال فايد في تصريحات صحفية قبيل مغادرته القاهرة، اليوم، أن المؤتمر ياتي هذا العام برئاسة وزير الزراعة اللبناني أكرم حسين شهيب، وحضور خوسيه جرازيانو دا سيلفا، مدير عام منظمة الفاو، وعدد من وزراء الزراعة بالمنطقة، وممثلي عدد من المنظمات الاقليمية والدولية، والمجتمع المدني المعنية بالزراعة والغذاء.

أكد فايد على أهمية هذا المؤتمر لمناقشة تحديات الزراعة والغذاء التي تواجه المنطقة، وتوطيد سبل التعاون المشترك في القضايا المتعلقة بالأمن الغذائي والتغذية، والزراعة على المستوى الوطني والإقليمي.

وأوضح وزير الزراعة أن فعاليات المؤتمر، من المقرر أن تناقش المسائل التنظيمية والمتعلقة بالسياسات على المستويين الإقليمي والعالمي، والتي تتضمن أوراق عمل عن قضية "مساهمة الثروة الحيوانية في تحقيق الأمن الغذائي في إقليم الشرق الأدنى وشمال أفريقيا ومصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية: تطبيق مبادرة منظمة الأغذية والزراعة للنمو الأزرق"، و"تمكين صغار المزارعين والنساء في المنطقة.

وتابع «فايد» أنه سيصدر في ختام الاجتماعات مشروع تقرير يتضمن توصيات إلى منظمة الفاو والبلدان الأعضاء لتحسين الأمن الغذائي والتغذية ولدعم الزراعة والتنمية الريفية في المنطقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة