البرلمان السوداني يؤكد حرص بلاده بناء علاقات جيدة مع الاتحاد الأوروبي

الأربعاء، 11 مايو 2016 01:26 ص
البرلمان السوداني يؤكد حرص بلاده بناء علاقات جيدة مع الاتحاد الأوروبي
رئيس المجلس الوطني السوداني "البرلمان" الدكتور إبراهيم أحمد

جدد رئيس المجلس الوطني السوداني "البرلمان" الدكتور إبراهيم أحمد عمر، حرص بلاده على علاقات جيدة مع الاتحاد الأوروبي تقوم على المصالح المشتركة.

وقال عمر- خلال لقائه أمس الثلاثاء بسفير الاتحاد الأوروبي بالخرطوم توماس يوليشني- "أن التعاون بين السودان وأوروبا تاريخي خاصة في مجالات العلم والمعرفة، وقال "إن ما طرأ من تحولات على الساحة العالمية يتطلب رؤية جديدة في ظل المتغيرات الدولية".

واستمع رئيس البرلمان السوداني خلال اللقاء من سفير الاتحاد الأوروبي، لشرح مفصل عن مستوي الحوار السياسي بين السودان والاتحاد الأوربي وتكوين جمعيات للصداقة السودانية الأوروبية، والتي أدت لتبادل الزيارات بين الاتحاد والسودان.

وأكد يوليشني، ازدياد حجم المعونات المقدمة للسودان في مجال التعليم والصحة والزراعة والمياه وغيرها من الخدمات التي تقدم من دول الاتحاد الأوروبي للمواطن، ووعد-في هذا الصدد- بتقديم المزيد من المساعدات للسودان في مجال مكافحة الإتجار بالبشر وكبح جماح الهجرة غير الشرعية التي تتخذ من السودان معبرا نظرا لموقعه الاستراتيجي.

وكشف رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بالسودان، عن أن الاتحاد ينفذ حاليا 67 مشروعًا تنمويًا وإنسانيًا بقيمة 150 مليون يورو، تقوم بتنفيذها منظمات محلية ودولية، مؤكدا أن تلك المشروعات تتماشى مع الأولويات السودانية .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق