«بيروت مدينتي»: حصلنا على 40 % من الأصوات بالانتخابات البلدية بالعاصمة

الثلاثاء، 10 مايو 2016 05:59 م
«بيروت مدينتي»: حصلنا على 40 % من الأصوات بالانتخابات البلدية بالعاصمة

أعلنت لائحة «بيروت مدينتي» أنها حلت ثانية في الانتخابات البلدية في بيروت واستطاعت أن تحصل على 40% من الأصوات،
(رغم أنها لن تحصل على أي مقعد في المجلس البلدي للمدينة وفقا للنتائج الأولية للانتخابات).


وقال رئيس لائحة «بيروت مدينتي» إبراهيم منيمنة، في مؤتمر صحفي عقده اليوم إنه «لو كان القانون منصفا وقائما على النسبية (القائمة) ، لكنا حصلنا على 10 أعضاء في المجلس البلدي ( يضم المجلس 24 عضوا).


وأضاف: «أعدنا الأمل إلى الشباب الذين ناضلوا ضد رائحة النفايات والأصوات التي حصلنا عليها كانت موزعة على جميع الدوائر والطوائف».

وحذر منيمنة المجلس البلدي الجديد مما وصفه بالتمادي في ممارسة المحاصصة، قائلا: «سنبقى العين الساهرة على مصالح مدينة بيروت».

واعتبر رئيس لائحة «بيروت مدينتي» أن اللائحة واجهت تحالف السلطة الحاكمة ورغم ذلك حصلت على 40% من الأصوات في الانتخابات البلدية في مدينة بيروت، ورأى أن النتائج النهائية للانتخابات "جاءت لتعلن أن الناس مع التغيير وأن العمل البلدي والسياسي يدخل منعطفا جديداً.

وقال إن النسبة المتدنية من المقترعين كانت دليل على فقدان الشعب الامل من التغيير لكننا قبلنا التحدي وأثبتنا انه ممكن.

ودعت اللائحة أهالي بيروت إلى مهرجان للاحتفال بما وصفته بـ«إنجازها الكبير»، في السادسة مساء بعد غد الخميس يحدد مكانه لاحقا.

يشار إلى أن لائحة البيارتة المشكلة من أغلب الأحزاب الرئيسية ويقودها تيار المستقبل قد حلت في المركز الأول في بيروت، يليها لائحة بيروت مدينتي المحسوبة على المجتمع المدني وبعض أعضاء 14 مارس السابقين.


وحصل رئيس اللائحة إبراهيم منينمة على 31933 صوتا وكان صاحب أعلى الأصوات في اللائحة ، مقارنة بـ 39089 صوتا حصل عليها أقل عضو في لائحة البيارتة مما حال دون وصول أي شخص من لائحة البيارتة إلى مجلس بلدية بيروت.


وكان لافتا حصول لائحة «بيروت مدينتي» على عدد كبير من الأصوات من المناطق الشرقية في بيروت ذات الغالبية المسيحية، وهو ما جعل رئيس تيار المستقبل سعد الحريري يلمح إلى أن بعض حلفائه في الانتخابات البلدية لم يشاركوا بفعالية في دعم لائحة البيارتة رغم أنهم أعضاء فيها، بينما رأت بعض التقديرات أن الأمر خرج عن سيطرة الأحزاب المسيحية الكبرى الحليفة لتيار المستقبل، وأن كثيرًا من الناخبين المسيحيين لم يلتزموا بدعوات الأحزاب المسيحية للتصويت للائحة البيارتة، خاصة أن التيار الوطني الحر (تيار عون) بينه وبين المستقبل خلاف سياسي كبير ورغم ذلك تحالفا في الانتخابات البلدية في بيروت مما أدى إلى اختلافات في صفوف التيار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة