وفد منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في زيارة لمصر

الثلاثاء، 10 مايو 2016 03:03 م
وفد منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في زيارة لمصر
صوره ارشيفيه

قام وفد منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) بزيارة القاهرة، اليوم الثلاثاء، للتباحث مع الحكومة المصرية بشأن إجراءات الشراكة لتحسين الحوكمة الاقتصادية.

تركز الزيارة على تطبيق "حزمة الحوكمة الاقتصادية" التي تم إقرارها في 6 مايو 2015 في باريس في إطار مجموعة السبعة "شراكة دوفيل". حيث تمت صياغة " حزمة الحوكمة الاقتصادية " خلال رئاسة ألمانيا لمجموعة السبعة بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ووافق عليها بالإجماع جميع أعضاء شراكة دوفيل – ومن بينهم مصر أيضا.

كما أن المغرب وتونس وليبيا واليمن والأردن ومصر معنيون في إطار هذه الحزمة بتنفيذ إجراءات إصلاح اقتصادي والتي ينبغي أن تؤدي بوجه خاص إلى تحسين ظروف الاستثمار وتطوير القطاع الخاص. وفي المقابل تلتزم دول مجموعة السبعة والمنظمات الدولية التي هي جزء من شراكة دوفيل بتقديم الدعم الفني في هذا المجال.

كما يقوم حاليا ممثلو منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية مع ممثلي الحكومة المصرية بتحديد مشاريع التعاون الممكنة لتنفيذ الحزمة، وذلك في إطار أحد المشروعات التي تقوم ألمانيا بتمويلها من أجل تنفيذ "حزمة الحوكمة الاقتصادية". حيث استقبل السفير الألماني يوليوس جورج لوي وفد منظمة التعاون والتنمية في بداية الزيارة التي تستغرق يومًا واحدًا الى القاهرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة